دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تاريخ مواجهات مصر وتونس.. تفوق نسور قرطاج ولكن الفراعنة أصحاب أكبر وآخر فوز

05:13 م الثلاثاء 14 ديسمبر 2021

منتخب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

تأهل 4 منتخبات إلى الدور نصف النهائي لكأس العرب، حيث فازت قطر على الإمارات بخماسية نظيفة، وتفوقت تونس بصعوبة على عمان بينما قلبت مصر الطاولة على الأردن، فيما تابعنا للقاء رائع جمع بين الجارين الجزائر والمغرب انتهى بالتعادل الإيجابي، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح لمحاربي الصحراء.

وسيلعب منتخب مصر أمام تونس، وقطر مع الجزائر وسيلتقي الفائزان في النهائي المرتقب على استاد البيت يوم السبت المقبل، بينما سيلعب الخاسران مباراة المركز الثالث على استاد رأس أبو عبود في نفس اليوم.

وعلى صعيد تاريخ المواجهات بين منتخبي مصر وتونس، تواجه المنتخبان في 40 مناسبة، نجح المنتخب المصري في تحقيق الفوز على تونس في 13 مباراة منذ المواجهة الأولى عام 1960 وحتى الفوز الأخير في نوفمبر 2018 بتصفيات أمم أفريقيا والذي جاء بعد 16 عاماً من أخر فوز رسمي للفراعنة على نسور قرطاج.

-المنتخب التونسي نجح في التفوق على مصر في 16 مباراة تاريخياً منها 6 مباريات ودية تجريبية بالإضافة إلى 10 انتصارت فقط رسمية، وسيطر التعادل على 11 مواجهة.

- أما على المستوى الرسمي فيتفوق نسور قرطاج بفارق ضئيل عن الفراعنة حيث فازت مصر على تونس 8 مرات في بطولات رسمية سواء في كأس الأمم الأفريقية أو تصفياتها، أو التصفيات الأوليمبية، أو تصفيات كأس العالم، أو البطولة العربية القديمة بفارق مباراتين فقط عن تونس.

وحملت آخر مواجهة بين منتخب مصر ونظيره التونسي ذكرى جيدة للفراعنة حين فازوا على نسور قرطاج بنتيجة 3-1 في 16 نوفمبر 2018 في إطار تصفيات كأس أفريقيا 2019.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان