عبد الفتاح: ١٠٪ فقط من الحكام يصلحون للمباريات.. ومشكلتنا الخوف من الأهلي والزمالك

02:14 ص الإثنين 29 نوفمبر 2021
عبد الفتاح: ١٠٪ فقط من الحكام يصلحون للمباريات.. ومشكلتنا الخوف من الأهلي والزمالك

عصام عبد الفتاح

كتب- علي البهجي:

أكد عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، أن 10 % فقط من الحكام يصلحون لإدارة مباريات الدوري، مشيرًا إلى أنه اعترف أن الأمور صعبة من البداية.

وقال عبد الفتاح في تصريحات لقناة أون تايم سبورتس 1:" 10 % فقط من الحكام يصلحون لإدارة مباريات الدوري، ولابد أن نكون منصفين بسبب تطور التحكيم خلال الفترة الماضية".

وأضاف: " البعض يحملني ما حدث قبل قدومي ولا أحصل على "مليم" من منصبي كرئيس في لجنة الحكام، و ليس معي عصا سحرية، ونحتاج بعض الوقت لاعداد كوادر جديدة في التحكيم المصري".

وعن تأخير عقوبة حكم مباراة القمة، اوضح عبد الفتاح أن الحكم محمد عادل أخطأ حين تحدث في وسائل الإعلام على قرارات تحكيمية اتخذها خلال المباراة وهذا وممنوع.

وتابع:" في نفس الوقت أبلغت محمد عادل أنه من افضل حكام مباريات القمة على مر التاريخ".

وأكمل:" الكلام عن الإدارة والاحتواء كلام صحيح في علم التحكيم وعقوبة الحكم جاءت بسبب تصريحاته بعد المباراة، و الاحتواء تعني إدارة اللاعبين، وفي بعض الأندية توقع عقوبات قاسية وبعد الاجتهاد من اللاعب ترفع العقوبة وهذا أيضا احتواء".

وأتم تصريحاته:" حتى التحكيم يعتبر إدارة، والتحكيم مثل الطبيب وهناك احتواء لبعض المواقف للحفاظ على المباراة، ومشكلتنا أن الناس تخاف من الأهلي والزمالك والتعصب من البعض الذي يؤدي إلى ما نحن عليه الآن".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1910

إصابات اليوم

29

وفيات اليوم

1870

متعافون اليوم

415468

إجمالي الإصابات

22460

إجمالي الوفيات

349427

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي