دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بعد تأهل الأهلي والزمالك.. ما الأندية التي حجزت مقاعدها بمجموعات الأبطال؟

11:05 م الثلاثاء 05 يناير 2021

دوري أبطال أفريقيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

حجزت خمسة أندية من أصل 16 بطاقة تأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا 2020 /2021، الذي شهد تواجد طرفي المباراة النهائية للنسخة الماضية الأهلي والزمالك.

وكان الزمالك وصيف النسخة الماضية من البطولة القارية أول المتأهلين إلى دور المجموعات بدوري الأبطال بعد انسحاب منافسه فريق الغزالة التشادي من دور الـ32 للمسابقة.

ولحق به الأهلي بطل إفريقيا بتغلبه على ضيفه سونيديب بطل النيجر برباعية نظيفة اليوم الثلاثاء في إياب دور الـ32 للمسابقة، ليصعد إلى دور الـ16 بفوزه 5-0 في مجموع المباراتين.

وسجل للأهلي في مباراة الذهاب خارج ملعبه اللاعب المالي أليو ديانج، قبل أن يمطر المارد الأحمر شباك بطل النيجر في لقاء العودة برباعية حملت توقيع طاهر محمد طاهر، وليد سليمان، بدر بانون ومحمود كهربا.

وتأهل كل من صنداونز وكايزر تشيفز بطلي جنوب إفريقيا إلى دور المجموعات بعد إقصاء فريقي جوانينج جالاكسي البتسواني وبريميرو دي أوجوستو الأنجولي من دور الـ32.

وفاز صنداونز -بطل إفريقيا 2016- في مباراة الذهاب 0-2 خارج ملعبه، ليصعد إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا (دور الـ16) بفوزه 5-1 في مجموع المباراتين.

وسجل أهداف صنداونز كل من كيرميت إيراسموس، موتوبي مفالا وثابيلو مورينا في الدقائق 39، 68 و81، قبل أن يقلص تيبوجو سيمبوا الفارق لفريقه البتسواني في الدقيقة 89 من عمر اللقاء.

وفي ملعب 11 نوفمبر بأنجولا، نجح كايزر تشيفز في إقصاء فريق أول أغسطس "بريميرو دي أوجوستو" بعد الفوز عليه بهدف لياندرو كاسترو اليوم الثلاثاء، عقب التعادل ذهابا في جنوب إفريقيا.

ونجح كايزر تشيفز في التأهل لأول مرة في تاريخه إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وتحققت مفاجأة مدوية في ختام مباريات الثلاثاء بعدما ودع الرجاء المغربي بطولة دوري أبطال إفريقيا بالهزيمة على يد فريق تينجويت السنغالي، الذي كتب التاريخ في أولى مشاركاته بالمسابقة الأعرق بالقارة السمراء.

وخسر الرجاء مباراة الإياب التي أقيمت في ملعبه بنتيجة 3-1 بعد ركلات الترجيح وسط هطول الأمطار، ليودع المسابقة بعد تعادله سلبيًا مع تينجويت ذهابًا في السنغال وإيابًا في المغرب مساء اليوم الثلاثاء.

ومن المقرر حسم المقاعد الـ11 المتبقية في مجموعات الأبطال غدا الأربعاء حين تُستكمل مباريات إياب دور الـ32 من المسابقة.

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في وقت سابق اليوم الثلاثاء إقامة قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال، ودور الـ32 الثاني لكأس الكونفيدرالية يوم الجمعة المقبل بمقر الاتحاد في العاصمة المصرية القاهرة.

فيديو قد يعجبك: