الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يستعيد صدارة الدوري من الزمالك برباعية ممتعة في مرمى الإنتاج

07:09 م الثلاثاء 12 يناير 2021

الأهلي والإنتاج الحربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعةـ مصطفى الجريتلي:

استعاد فريق الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري مرة أخرى بعد فوزه على نظيره الإنتاج الحربي برباعية مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء.

وتقدم الأهلي في الدقيقة 47 عن طريق لاعبه التونسي علي معلول، قبل أن يضيف حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 69، ثم أضاف وليد سليمان الهدف الثالث في الدقيقة 77، قبل أن يقلص باسم مرسي النتيجة بهدف في الدقيقة 84، ثم عاد سليمان ليُسجل الرابع في الدقيقة 87.

وبهذا الفوز استعاد الأهلي صدارة جدول الدوري من الزمالك برصيد 16 نقطة، ولكنه يتفوق في فارق الأهداف، بينما تأزم موقف الإنتاج الحربي الذي توقف رصيده عند النقطة 4 في المركزالـ17 ـقبل الأخيرـ.

ونعرض عليكم ملخصاً بأبرز أحداث المباراة:

مرت 10 دقائق أولى وسط ضغط من لاعبي الأهلي خاصة كهربا الذي وصلته بينية رائعة من زميله ديانج سددها من داخل منطقة الجزاء في شباك الإنتاج الحربي من الخارج بعد مرور 4 دقائق، قبل أن تصله الكرة في الدقيقة 7 على حدود منطقة الجزاء ويُسددها بجوار القائم الأيمن للحارس أحمد يحيى.

عاد الإنتاج في العشرة دقائق التالية وكان الأخطر خلالها فاستلم لاعبه سيد الشبراوي الكرة في الدقيقة 13 وتوغل بها من يمين الملعب ليرسل عرضية أخرجها بدر بانو قبل أن تصل لباسم مرسي ثم أرسل محمد فييرا في الدقيقة 20 تمريرة لمصطفى البدري الذي سدد الكرة ضعيفة في يد محمد الشناوي حارس الأهلي.

مرت 30 دقيقة من عمر الشوط الأول، وما زال التعادل السلبي مستمراً بعد سيطرة متبادلة هادئة خلال العشرة دقائق الماضية.

وشهدت الدقائق الـ10 حتى الدقيقة 40 خطورة متبادلة من قبل الفريقين فارتطمت صاروخية علي معلول في القائم بالدقيقة 36، بعدما تصدى أحمد يحيى لفرصة والتر بواليا في الدقيقة 34، وكاد الإنتاج يتقدم بعدما سقطت كرة عرضية أمسكها محمد الشناوي في البداية ثم سقطت من يده قبل أن يُبعدها بدر بانون.

مرت 5 دقائق من السيطرة المتبادلة من قبل لاعبي الفريقين؛ ليُعلن الحكم 3 دقائق وقتًا بدلًا من الضائع مرت دون أي جديد لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

بداية الشوط الثاني بضغط أهلاوي أسفر عن الهدف الأول في الدقيقة 47 عن طريق تصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء في مرمى الإنتاج، قبل أن يُهدر والتر بواليا فرصة للتسجيل مرة ثانية في الدقيقة، 50 بعدما استقبل تمريرة رائعة من زميله كهربا ولكنها سددها فوق العارضة.

واستمر الضغط الأهلاوي على الإنتاج الحربي، فسجل حسين الشحات الهدف الثاني في مرمى الإنتاج بالدقيقة 69؛ لينشط موسيماني صفوف فريقه بـ3 تغييرات بالدفع بـطاهر محمد طاهر ومحمد شريف ووليد سليمان، بدلاً من والتر بواليا ومحمود كهربا ومجدي أفشة.

ورد البديل وليد سليمان الجميل لموسيماني في الدقيقة 77 بعدما تسلم عرضية رائعة من زميله أكرم توفيق سددها من لمسة واحدة بمرمى الإنتاج، قبل أن يستغل باسم مرسي خطأ دفاع الأهلي وقطع الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها بنجاح في مرمى الشناوي بالدقيقة 83، ثم كاد يُسجل الهدف الثاني، ولكن رأسيته مرت أعلى العارضة ليعود وليد سليمان ويقتل جميع آمال رفاق باسم مرسي في العودة بهدف من تصويبة رائعة في الدقيقة 86.

وصلنا للدقيقة 90 وسط ضغط من لاعبي الأهلي الذين أهدروا فرصاً للتسجيل مرة خامسة، والحكم يمنح ثلاث دقائق وقتًا بدلًا من الضائع؛ لينتهي اللقاء بفوز الأهلي برباعية مقابل هدف.

فيديو قد يعجبك: