تقرير.. فايلر يُكمل الجنسية الثامنة لقيادة الأهلي بالتتويج بالدوري

11:53 م الجمعة 18 سبتمبر 2020
تقرير.. فايلر يُكمل الجنسية الثامنة لقيادة الأهلي بالتتويج بالدوري

فايلر

كتب - محمد همام:

حسم رسميًا مسابقة دوري we المصري موسم (2019 - 2020) بتتويج الأهلي باللقب للعام الخامس على التوالي مستغلاً هزيمة الزمالك من أسوان بهدف دون رد في لقاء أقيم مساء الجمعة على ملعب "استاد القاهرة" ضمن حسابات الأسبوع الـ28 من مسابقة دوري we.

وأصبح السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الأهلي صاحب الجنسية الثامنة التي تحقق لقب الدوري خلال تاريخ المدربين الأجانب في القلعة الحمراء، كما حقق السويسري بطولته الثانية بعد لقب كأس السوبر المصري في مطلع الموسم الحالي والذي جاء على حساب الزمالك بالفوز بنتيجة (3-2).

وأنهى الأهلي المسابقة المحلية قبل مواجهة مصر المقاصة والمقرر لها السبت ضمن مباريات الأسبوع الـ28 أي قبل ست جولات من البطولة المحلية.

وأصبح فايلر صاحب الجنسية الثامنة في قيادة الأهلي للفوز بلقب الدوري، وهذا ما سوف نستعرضه في السطور التالية:

- بداية نمساوية:

رغم بداية الأهلي مع المدربين الأجانب من خلال الإنجليزي بوف إلا أن أول بطولة دوري مع المدرسة الأجنبية كانت من خلال النمسا عندما تولى المدير الفني فريتز القيادة الفنية للفريق الأحمر.

واستطاع المدير الفني النمساوي أن يقود الأهلي للحصول على بطولة الدوري في مناسبتين إلى جانب التتويج بلقب كأس مصر موسمي (1955 - 1956) (1956 - 1957).

- نجاح مجري:

الأهلي كان له سابقة مع المدرسة المجرية فكانت البداية من خلال المدرب تيتكوش والذي حقق مع الفريق الأحمر بطولتين وهما الفوز بلقب الدوري وكأس مصر.

النجاح الأبرز كان من خلال المدرب هيديكوتي والذي حقق ست بطولات كان من بينهم لقب الدوري في خمس مناسبات مقابل بطولة كأس مصر واحدة.

المدرب المجري الثالث والذي قاد الأهلي وهو كالوتشاي الذي توّج بلقب الدوري ومعه كأس مصر ليكون هو المدرب المجري الأخير الذي يقود بطل مصر.

- تفوق إنجليزي:

الأهلي لديه أيضًا تجربة مع المدرسة الإنجليزية من خلال المدير الفني جون ماكبريد والذي حقق لقب الدوري، ثم آلا هاريس والذي استطاع الفوز بأربعة ألقاب من بينهم بطولتين دوري وكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس وكأس العرب.

وتعتبر المدرسة الإنجليزية في الصدارة من حيث المدربين والذين قادوا الأهلي وهم :" "كورتيس بوف، جون ماكبريد، دون ريفي، جيوف باتلر، مايكل ايفرت، هاريس".

- دخول الألمان:

يعتبر المدرسة الألمانية في الوصافة من حيث المدربين الذين قادوا الأهلي بواقع أربعة مدربين وهم :"ديتريش فايتسا، راينر هولمان، راينر تسوبيل، هانز ديسكي".

النجاح الألماني ظهر مع الأهلي بداية من فايتسا والذي حقق ثلاثة ألقاب بداية من بطولة الدوري وكأس مصر والبطولة الأفرو آسيوية.

راينز هولمان أيضًا استطاع مع الأهلي أن يحقق أربعة ألقاب بداية من بطولة الدوري مرتين ثم لقب الكأس والبطولة العربية.

النجاح الألماني تواصل مع الأهلي وهذه المرة من خلال المدرب راينر تسوبيل والذي قاد الفريق الأحمر للفوز بخمسة ألقاب من خلال ثلاث بطولات دوري وبطولتين كأس العرب.

- أسطورة برتغالية:

يعتبر مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي هو صاحب الأكثر تتويجًا في مختلف البطولات سواء كانت محلية أو قارية.

جوزيه حقق مع الأهلي بطولة الدوري في ست مناسبات إلى جانب الفوز بأربع مرات لقب دوري أبطال أفريقيا ومثلهم كأس سوبر محلي وأفريقي.

- ظهور هولندي - لاتيني:

دخلت المدرسة الهولندية الأهلي من خلال المدرب مارتن يول والذي قاد الفريق الأحمر للفوز بلقب الدوري في موسم (2015 - 2016).

أما في الموسم الماضي، فيعتبر الأوروجوياني مارتن لاسارتي أول مدير فني من أمريكا اللاتينية يحقق لقب الدوري مع الأهلي بعدما قاد الفريق الأحمر خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106540

    عدد المصابين

  • 98903

    عدد المتعافين

  • 6199

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 42917824

    عدد المصابين

  • 31659985

    عدد المتعافين

  • 1154305

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي