دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يواصل التحليق في قمة الدوري بثنائية في المصري

08:27 م السبت 29 أغسطس 2020

جانب من مباراة المصري والأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تصوير- حازم جودة:

حقق النادي الأهلي فوزًا على حساب المصري بهدفين نظيفين مساء اليوم، السبت، في إطار مباريات الجولة 23 من الدوري المصري، مساء السبت.

ونجح الأهلي في استعادة فارق الـ17 نقطة مع أقرب منافسيه في الدوري، بعدما رفع رصيده إلى 62 نقطة أمام بيراميدز الوصيف برصيد 45 نقطة.

أما المصري فتجمد رصيده عند 21 نقطة ليظل في المرتبة 15 متفوقًا بفارق الأهداف على الجونة الذي يحل في المركز 16 والذي يعد أولى مراكز الهبوط.

تفاصيل المباراة:

جائت الخطورة الأولى في المباراة من جانب الأهلي في الدقيقة الثالثة، وكاد أن يسجل الضيوف هدف افتتاح التسجيل من ركلة ركنية استفاد منها مروان محسن، لكن رأسيته مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى المصري.

ومن عرضية أخرى بعد مرور ربع ساعة، كان الأهلي قريبا من التسجيل في المصري بعدما أرسل علي معلول الكرة داخل المنطقة من ركلة حرة، لكن أوستين أموتو مهاجم المصري أبعدها إلى ركنية قبل أن تصل لأليو بادجي.

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة الـ25، عن طريق أليو بادجي، بعدما حصل المهاجم السنغالي على الكرة من مروان محسن داخل منطقة الجزاء، ليحولها بتسديدة في الزاوية اليمنى لحسام عياد حارس المصري البورسعيدي.

لكن حكم اللقاء استعان بتقنية الفيديو التي أثبتت وجود حالة تسلل ضد مروان محسن مهاجم الأهلي، ليتم إلغاء الهدف ويظل التعادل السلبي قائما.

وأجرى الأهلي تغييرا اضطراريا في الدقيقة الـ43، حيث أقحم رينيه فايلر لاعب محمد مجدي "أفشة" كبديل لعمرو السولية، الذي تعرض للإصابة بشد في العضلة الأمامية.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لأحمد ياسر لاعب المصري، بعد تلقيه الإنذار الثاني إثر تدخل عنيف ضد محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي.

أجرى فايلر التغيير الثاني في تشكيل الأهلي بإقحام وليد سليمان بدلا من جونيور أجايي مع انطلاق الشوط الثاني.

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول بقدم أليو بادجي، بعدما حصل محمد هاني على الكرة من وليد سليمان في الجبهة اليمنى ليمررها إلى المهاجم السنغالي الذي حولها مباشرة داخل الشباك في الدقيقة الـ46.

وفي الدقيقة الـ55، تمكن الأهلي من تسجيل الهدف الثاني من ضربة رأسية لحمدي فتحي، بعدما استغل لاعب الوسط تمريرة رأسية من بادجي داخل منطقة الجزاء إثر عرضية من الجبهة اليمنى، ليحولها بسهولة داخل الشباك.

وأجرى الأهلي التغيير الثالث في المباراة بالدفع بمحمود وحيد بدلا من علي معلول في الدقيقة الـ67 من المباراة.

وفي الدقيقة الـ84 من المباراة، دفع فايلر بكل من العربي بدر وصالح جمعة، بدلا من أحمد الشيخ ومروان محسن، ليستنفذ الأهلي تغييراته الخمسة في اللقاء.

تشكيل المصري: حسام عياد، كريم العراقي، إسلام أبو سليمة، عمر كمال، عبدالرحمن زين، أحمد ياسر، فريد شوقي، عمرو موسى، مفتاح طقطق، حسن علي، أوستين أموتو.

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي، محمد هاني، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، علي معلول، حمدي فتحي، عمرو السولية، أحمد الشيخ، جونيور أجايي، مروان محسن، أليو بادجي.

فيديو قد يعجبك: