بيانان وقرار جديد بشأن كورونا.. كيف تغيرت وجهة اتحاد الكرة في 24 ساعة؟

01:01 م الإثنين 10 أغسطس 2020
بيانان وقرار جديد بشأن كورونا.. كيف تغيرت وجهة اتحاد الكرة في 24 ساعة؟

عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية

كتب- محمد مصطفى:

تراجع اتحاد الكرة عن قراره بالإبقاء على الجدول المعلن لبطولة الدوري الممتاز، بعدما تمسك بإقامة مباراة المصري وحرس الحدود في موعدها الرابعة عصر اليوم الإثنين، ضمن الجولة الـ18 لمسابقة الدوري الممتاز.

وأظهرت نتائج مسحات الكشف عن فيروس كورونا قبل المباراة، إصابة 16 فردا بالنادي المصري بينهم 12 لاعبا، و4 أفراد بالجهاز الفني.

المصري طالب بتأجيل المباراة نظرا لعدد الإصابات الكبير، فيما أصدر اتحاد الكرة بيانا للتمسك ببقاء المباراة في موعدها.

كما اتهم اتحاد الكرة، النادي المصري بالتقصير، وأن الإصابات جاءت نتيجة عدم اتباع الإجراءات الاحترازية الواجبة لتجنب الإصابة بكورونا.

واعتبر اتحاد الكرة أن تأجيل تلك المباراة، يستتبعه بالضرورة تأجيل 3 مباريات أخرى للمصري، فترة العزل التي سيخضع لها اللاعبون.

وأتاح اتحاد الكرة في بيانه، الفرصة للنادي المصري لعمل مسحات لعدد إضافي من اللاعبين الذين لم يخضعوا للمسحات السابقة، لإعطاء الفرصة أمام الجهاز الفني للفريق لتعويض غياب المصابين، وذلك حفاظا على انتظام المسابقة.

وضغط المصري خلال الساعات الأخيرة من يوم الأحد، من أجل تأجيل المباراة.

سمير حلبية، رئيس المصري، أكد أن فريقه سيجري مسحة طبية لجميع اللاعبين والجهاز الفني لتحديد موقفهم من مواجهة الحرس، مشيرًا إلى أنه اتفق مع أشرف صبحي وزير الرياضة، على تأجيل المباراة حال وصول عدد الحالات المصابة لـ 12 فردًا.

لم تمر ساعات قليلة، حتى أعلن اتحاد الكرة تأجيل مباراة المصري وحرس الحدود فقط، على أن تستكمل بقية مباريات الفريق البورسعيدي بشكل طبيعي دون تأجيل أي مباراة أخرى.

وألحق اتحاد الكرة في بيانه قرارا جديدا بناءً على توصية اللجنة الطبية، بإعادة النظر في إقامة مباريات الفرق التي تعاني من إصابات جماعية، وحدد العدد في حالة تجاوز 10 مصابين بكورونا.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 160463

    عدد المصابين

  • 125603

    عدد المتعافين

  • 8853

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي