دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

ندعم الدولة وهناك تساؤلات".. رئيس إنبي يكشف كواليس جلسة اتحاد الكرة وموقف الأهلي

11:24 م الثلاثاء 16 يونيو 2020

إنبي

كتب- أيمن جيلبرتو:

أكد زكريا السيد رئيس مجلس إدارة نادي إنبي، أن جميع الأندية التي حضرت للاجتماع مع مسؤولي اللجنة الخماسية بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم تدعم قرارات الدولة تثق بها، لكن كل نادي كان له بعض الأراء والتساؤلات المشروعة فيما يخص آليات استكمال الدوري.

وكان وزير الرياضة قد أعلن في وقت سابق عن قرار الحكومة المصرية باستكمال نشاط كرة القدم بالعودة للتدريبات بداية من 20 يونيو، واتاحة بدء المسابقات من يوم 25 من شهر يوليو ضمن اجراءات التعايش مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

واجتمع عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية وأعضاء اللجنة في مقر اتحاد الكرة مع المجموعة الأولى من أندية الدوري الممتاز، الأهلي وإنبي والاتحاد السكندري وطلائع الجيش ومصر المقاصة.

وقال رئيس إنبي في تصريحات لبرنامج "جمهور التالتة" عبر قناة "أون تايم سبورتس 2" "الإجتماع مع مسؤولي اللجنة كان مثمراً للغاية وأشكر عمرو الجنايني على الاستقبال والاستماع لكل الطلبات وحرصه على مساعدة كافة الأندية والتعاون مع الجميع من أجل استكمال النشاط".

وواصل "الشق الأول في الاجتماع كان يتعلق باللائحة والبنود المقترحة، الأندية الحاضرة أبدت موافقات مبدئية على الشكل العام وبعض البنود لكن لن يكون هناك أي موافقة رسمية أو قرار إلا بعد أن يتم إرسال اللائحة للأندية لكي يتم دراستها بشكل كامل".

واستمر "ابرز البنود تتعلق ببند الـ8 سنوات وانه سيكون مرتبط بالمنصب، وأيضا بند تعارض المصالح فيما يخص الترشح لانتخابات اتحاد الكرة بجانب الشروط المتعلقة بالترشح".

وأضاف "لكن أهم بند تم التناقش حوله هو حلم الأندية بشكل عام فيما يخص انشاء رابطة أندية محترفة تدير الدوري، الرابطة ستكون كيان مستقبل مالياً وفقا للقوانين، الجمعية العمومية ستتكون من 18 نادي المشاركين في الدوري الممتاز، كل نادي سيقوم بترشيح مندوب ويتم انتخاب 5 ممثلين للأندية في الرابط ووجود 2 أعضاء من اتحاد الكرة".

وواصل "الشق الثاني من الاجتماع كان يتعلق بالنشاط الرياضي واستكمال الدوري، الأمر هنا يخص قرار الدولة، في كل دول العالم الحكومات كانت صاحبة القرار النهائي فيما يخص الغاء او استكمال النشاط الرياضي، من حقنا كأندية أن يكون لنا تساؤلات لكن في النهاية ندعم قرار الدولة".

وتابع "نحن نؤيد استكمال المسابقة طالما هو قرار الدولة، لنا بعد الاسئلة المشروعة حول آليات استكمال الموسم، نعلم أن الدولة لديها كل المعلومات والتفاصيل الخاصة بكيفية التعايش مع فيروس كورونا ونحن جميعاً نثق في قرارات الدولة وندعمها".

وصرح "الاجراءات الاحترازية محترمة للغاية قمت بالتواصل مع الجهاز الفني في إنبي من أجل العمل فوراً على تطبيق كل الاجراءات واللجنة الخماسية قالت لا مانع من التأخر يوم او اثنين فيما يخص العودة للتدريبات وأن موعد يوم 25 يوليو هو موعد مبدئي للمسابقات وليس شرطا أن نبدء المباريات في ذلك الوقت، يمكن أن نتأخر لأيام من أجل الاستعداد".

وشدد "ايضا هناك إمكانية لتنفيذ الـ5 تبديلات وتم الحديث عن ماذا سيحدث لو لا قدر الله تعرض أي شخص لإصابة، تمت الإجابة بأنه جاري التعاقد مع أحد المستشفيات من أجل توفير كل احتياجات الأندية حال حدث أي أمر، وتناقشنا أيضا حول فترة الراحة بين الموسمين، واللجنة الخماسية وعدت بالتواصل مع الوزارة لتذليل كافة العقبات حتى فيما يخص عودة الأجانب".

واستكمل "النادي الأهلي كان رأيه واضح وهو دعم قرار الدولة بشأن استكمال الموسم بجانب أن الإلغاء سوف يكبد الأندية وخاصة الأهلي مبالغ مالية كبيرة، فالأهلي ينتظر الحصول على مبالغ من الشركة الراعية وبالتالي لو تم الالغاء ستكون الخسائر المالية كبيرة".

واختتم "باقي الأندية لم ترفض استكمال الدوري وكان هناك دعم لقرار الدولة لكن بوجود استفسارات واسئلة حول كيفية الاستكمال لكن الأندية اتفقت على عدم وجود أي معارضة لقرارات الدولة".

فيديو قد يعجبك: