اتحاد الكرة يكشف موعد حسم مصير الدوري

01:17 ص الأحد 31 مايو 2020
اتحاد الكرة يكشف موعد حسم مصير الدوري

الدوري المصري

كتب- عمر قورة:

أكد محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية للاتحاد المصري لكرة القدم، أن هناك اجتماع بين عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية مع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يوم الثلاثاء المقبل لبحث مصير الدوري.

وقال فضل، في ضيافة برنامج "الماتش" عبر قناة "صدى البلد" صباح الأحد: "هناك اجتماع يوم الثلاثاء بين عمرو الجنايني ووزير الشباب والرياضة لحسم عودة النشاط الكروي من عدمه بشكل رسمي".

وأضاف: "لا أعرف ما سيدور خلال الاجتماع، رئيس اللجنة يُسأل في ذلك، لا أستطيع توقع ما سيحدث خاصةً أنه سيكون قرار دولة، كل السيناريوهات موجودة لكننا ننتظر قرار الدولة لأن الملف كبير".

وتابع: "وضعنا خطة عودة النشاط ووضعنا تصورا لاستئناف الدوري في شهرين ونصف بعد خوض فترة إعداد للأندية مدتها من ثلاثة أسابيع إلى شهر، وإذا تم إلغاء الدوري سيكون هناك سيناريو آخر".

وأكمل: "مصر هي البلد الوحيدة التي يوجد فيها 17 جولة متبقية ببطولة الدوري، هناك ما مجموعه 150 مباراة متبقية في الدوري الممتاز".

وواصل: "أرى أن عودة الدوري تحتاج إجراءات مالية تتجاوز الـ90 مليون جنيه، الأمور المالية المتعلقة باختبارات كورونا والانتقالات وإيجار الملاعب وتكاليف الإقامة بالفنادق سيتم الاتفاق عليها بالتنسيق بين اتحاد الكرة والأندية ووزارة الشباب والرياضة".

وأوضح: "التقينا عددا كبيرا من مسؤولي الأندية وأعضاء الجمعية العمومية خلال الأيام الماضية، وسنجتمع مع الأندية مجددا بعد قرار القيادية السياسية بشأن مصير الدوري، وسيتمثل دورنا في دراسة احتياجات الأندية واحتياجات وزارة الرياضة، المسؤوليات ستكون واضحة".

وأتم عضو اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة قائلا: "إذا تم إلغاء الدوري المصري سيعود الأمر إلى اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، لدي وجهة نظر مدروسة لكني لا أرغب في الإفصاح عنها، لكن يجب التأكيد على أن كأس مصر لا يجوز إلغائه لأنه مرتبط باالجمعية العمومية ويتبقى فيه 9 مباريات فقط".

يذكر أن النشاط الرياضي متوقف في مصر منذ شهر مارس الماضي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 80235

    عدد المصابين

  • 23274

    عدد المتعافين

  • 3702

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 12192761

    عدد المصابين

  • 7090230

    عدد المتعافين

  • 552534

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان