دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الغندور: هل كان سيُحقق حسام وإبراهيم 12 بطولة لو انتقلا لغير الزمالك؟

11:13 م الثلاثاء 14 أبريل 2020

خالد الغندور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أيمن جيلبرتو:

قام خالد الغندور قائد الزمالك الأسبق، بالرد على تصريحات حسام حسن، مهاجم الأهلي والزمالك الأسبق بعد ما قاله عميد لاعبي العالم سابقاً عن كواليس انتقاله للقلعة البيضاء بعد رحيله عن الأهلي.

وكان حسام حسن قد حل ضيفا على "أون تايم سبورتس 1" وقال أن كمال درويش رئيس الزمالك الأسبق وقت التعاقد معه سأله عن إمكانية أن يحقق الفريق لقباً، بجانب التأكيد على إنتماءه للنادي الأهلي.

وقال الغندور في تصريحات لقناة الزمالك "حسام حسن أحد أعظم اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية، حقق العديد من الإنجازات لمنتخب مصر والأهلي والزمالك وكذلك شقيقه إبراهيم حسن".

وتابع "حسام حسن لا يحب الخسارة، يريد المكسب دائما، هو أهلاوي بالطبع، لقد تواجد في الأهلي لسنوات عديدة وحقق بطولات، لكن لماذا استغنى الأهلي عنه، إما لأسباب فنية أو أخلاقية، وهو جاء للزمالك بعد ذلك".

واستمر "لو انتقل حسام وإبراهيم لنادي أخر غير الزمالك هل كان يمكن لهما تحقيق 12 بطولة، لكن سبق وتواصلت مع شخص قريب من حسام حسن لكي نستضيفه في قناة الزمالك لأنه أعطى النادي الكثير والدعوة مازالت قائمة".

وأكمل "يجب أن يتم ذكر التاريخ كما هو، ففي حواره الأخير قال أن كمال درويش رئيس الزمالك الأسبق قال لهما هل يمكن للزمالك أن يفوز ببطولة ولو حتى كأس، فرد حسام سنفوز بالدوري والكأس وأفريقيا".

وصرح الغندور "الزمالك عندما انتقل له حسام وإبراهيم كان بطلا من الأساس لكأس مصر، وبعد ذلك توج بطلا لكأس الكؤوس الأفريقية أمام كانون ياوندي وتأهلنا وقتها لكأس العالم للأندية ولم يكن يتواجد التوأم معنا لعدم قيدهما أفريقيا".

وشدد "أول بطولة أفريقية شارك فيها حسام وإبراهيم مع الزمالك خسرنا لقب السوبر الأفريقي أمام هارتس أوف أوك الغاني 2-0، والهدف الثاني كان من خطأ ارتكبه إبراهيم حسن".

وواصل "حسام حسن صور الأمر وكأن هو من جلب البطولات للزمالك، جماهير الزمالك استقبلت التوأم بشكل رائع، وقمت بالتنازل عن شارة القيادة لهما لكنهما رفضا الأمر".

واستكمل "حسام حسن وهو يلعب كان زملكاوياً ويحب الزمالك، واحتفل بأهدافه في الأهلي، وحتى وهو مدرب، لكن قبل قميص الزمالك، وعندما حدثت الأزمة الشهيرة وهو مدرب للمصري ورفع قميص لونه أحمر كان بسبب بعض الجماهير التي سبته بسبب تصريحات لمحمود طاهر وتلميح لعودته للأهلي".

وأكد "حسام وإبراهيم بالطبع كان لهما تأثير مع الزمالك، لكن هناك من كانوا نجوماً معهما في هذا الجيل الكبير والمميز للزمالك، مثل تامر عبدالحميد ووليد صلاح عبداللطيف وكذلك وجود بشير التابعي والقباني وهيثم فاروق وعبدالحليم علي وطارق السيد والسعيد، والعديد من الأسماء المؤثرة".

واختتم "حسام حسن عندما تم إيقافه لحوالي 18 مباراة بسبب مشكلته مع فينجادا الزمالك فاز بالعديد من المباريات ولم يتأثر بغيابه وكذلك شقيقه إبراهيم، لا أقلل من وجودهما مع الزمالك وما حققاه، لكن أيضا كان هناك نجوم أخريين".

فيديو قد يعجبك: