اتحاد الكرة يوضح مصير الدوري المصري.. وحقيقة إلغائه

11:30 م السبت 11 أبريل 2020
اتحاد الكرة يوضح مصير الدوري المصري.. وحقيقة إلغائه

الدوري المصري

كتب- عمر قورة:

أكد جمال محمد علي، نائب رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، أن فكرة إلغاء الدوري المصري هذا الموسم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خارج حساباتهم.

وقال جمال محمد علي، في تصريحات هاتفية لبرنامج "جمهور التالتة" عبر قناة "أون تايم سبورتس 2" السبت: "أعضاء اللجنة الخماسية في اجتماع شبه دائم عبر (جروب) واتساب".

وأضاف: "لا يوجد أي اتحاد في العالم كشف عن موعد استئناف النشاط الرياضي، ونتمنى أن تزول تلك الغمة اليوم قبل الغد من أجل استئناف النشاط في مصر".

وتابع: "فكرة إلغاء الدوري خارج الحسابات بالنسبة لنا، خاصةً أنه أمر شائك يرتبط بشركات راعية وأمور اقتصادية، وبالتالي لا يوجد لدينا أي تفكير يخص إلغاء المسابقة".

وأكمل: "هناك توجه عالمي لاستئناف المسابقات المحلية، وهو ما شدد عليه كل من الاتحاد الإفريقي والدولي والأوروبي، كما أن الاتحاد البلجيكي تراجع عن إلغاء الدوري وينتظر عودة النشاط".

وأوضح: "نحتاج 3 أشهر لإنهاء الدوري، حيث إذا تم استئنافه في شهر يوليو سينتهي في أكتوبر، وسيسبق ذلك فترة إعداد لن تقل عن شهر كامل، أما الدرجات الأدنى ستنتهي في أقل من شهرين".

وأتم قائلا: "يجب أن يخوض اللاعبون فترة إعداد لمدة شهر لرفع معدل اللياقة البدنية بعد الراحة السلبية التي حصلوا عليها، إنهم يؤدون تدريبات فردية بالفعل لكنها لا تغني عن العمل الجماعي".

جدير بالذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم، قرر يوم الأربعاء الماضي تأجيل استئناف مسابقة الدوري مرة أخرى بعد قرار رئيس الوزراء بتمديد الحظر للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106540

    عدد المصابين

  • 98903

    عدد المتعافين

  • 6199

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 42917824

    عدد المصابين

  • 31659985

    عدد المتعافين

  • 1154305

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي