الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

قانون كرة القدم يكشف.. هل هدف الأهلي أمام بيراميدز صحيح؟

12:26 ص الجمعة 07 فبراير 2020

أليو ديانج لاعب وسط الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هادي المدني:

أثار هدف الأهلي الثاني في مرمى بيراميدز جدلًا واسعًا، بعدما لُعبت ركنية سريعة أثناء وجود الكرة في يد حارس المرمى المهدي سليمان؛ ليتسبب الأمر في انفعالات شديدة من جانب عناصر الفريق على حكم المباراة.

قرر إبراهيم نورالدين السماح باستئناف اللعب سريعًا؛ فألقى المهدي سليمان الكرة التي كان ممسكًا بها خارج الملعب، لكن في النهاية استقبلت شباكه هدفًا بتصويبة قوية من المالي أليو ديانج.

ولكن ماذا يقول قانون كرة القدم عن تلك الواقعة؟ هذا ما نوضحه من خلال النص الصادر في آخر إصدار من المجلس الدولي لكرة القدم.

في حال وجود كرة إضافية، مادة أخرى، أو حيوان يدخل إلى أرض الملعب خلال المباراة، لا بد أن يقوم الحكم بما يلي:

- إيقاف اللعب (واستئناف اللعب بكرة مسقطة) فقط إذا كانت تتعارض مع اللعب إلا إذا كانت الكرة في الطريق للمرمى ولم تمنع اللاعب المدافع من لعب الكرة، يتم احتساب الهدف إذا دخلت الكرة المرمى (حتى إذا حدث تداخل مع الكرة) إلا في حالة تدخل الفريق المهاجم.

- السماح بالاستمرار في اللعب إذا كانت لا تتداخل مع اللعب ويتم إزالتها في أسرع وقت.extraballوتعليقًا على هذه اللعبة قال الخبير التحكيمي أحمد الشناوي في تحليله للمباراة: "هدف الأهلي الثاني صحيح لعدم وجود أي تأثير للكرة الثانية المتواجدة في الملعب لحظة لعب الركنية".

لكن محمود فتح الله المدرب العام لبيراميدز أوضح أن غضب اللاعبين كان لسبب آخر، قائلًا: "الحكم احتسب ضربة مرمى في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ثم غير قراره في لحظة وأشار إلى ضربة ركنية للأهلي".

وأضاف فتح الله: "بمجرد إشارة الحكم إلى ضربة مرمى حصل المهدي سليمان على الكرة؛ ليبدأ هجمة لفريقه بضربة مرمى، لكن في لحظة أشير إلى ضربة ركنية؛ لينفذها الأهلي سريعاً ويسجل هدفًا لا علاقة لنا به".

فيديو قد يعجبك: