تقرير.. هل يتأثر الأهلي والزمالك بعقوبات الانضباط في القمة؟

03:21 م الأحد 23 فبراير 2020
تقرير.. هل يتأثر الأهلي والزمالك بعقوبات الانضباط في القمة؟

مباراة السوبر المصري

كتب- عمر قورة:

جاءت قرارات لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم كالصاعقة لتعاقب ثلاثة لاعبين من الأهلي ومثلهم من الزمالك إثر الاشتباكات التي حدثت بعد نهاية مباراة الفريقين في لقاء السوبر المصري بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وكان الزمالك تُوج بلقب السوبر المصري على حساب الأهلي بعدما حسم المباراة بركلات الترجيح (4-3) بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، قبل أن تحدث اشتباكات عنيفة بين لاعبي الفريقين على ملعب محمد بن زايد.

لتقرر لجنة الانضباط إيقاف ثلاثي الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا" حتى نهاية الموسم وياسر إبراهيم وجونيور أجايي مباراتين، وثلاثي الزمالك إمام عاشور حتى نهاية الموسم ومحمود شيكابالا 8 مباريات وعبدالله جمعة 3 مباريات.

وجاءت مفصلة العقوبات الانضباطية قبل أقل من 48 ساعة على القمة المؤجلة من الجولة الرابعة للدوري المصري بين الأهلي والزمالك التي يستضيفها ملعب استاد القاهرة مساء غد الإثنين، بعد أيام قليلة من مواجهتهما بالسوبر.

وقد يواجه الأهلي أزمة على مستوى الهجوم بعد غياب جونيور أجايي، الذي اعتمد عليه المدرب السويسري رينيه فايلر كمهاجم صريح في المباريات الأخيرة، وفضَّل الدفع به أساسيا بدلا من مروان محسن والسنغالي أليو بادجي.

ويعد أجايي ضمن العناصر الرئيسية للأهلي خلال الموسم الحالي، وهو ثالث أكثر اللاعبين مشاركةً تحت قيادة فايلر بعد الحارس محمد الشناوي ولاعب الوسط عمرو السولية، إذ يتم الاعتماد عليه أساسيا في كل مراكز الهجوم.

أما محمود عبدالمنعم "كهربا" لم يظهر أساسيا منذ انتقاله للأهلي في يناير الماضي بعد فسخ تعاقده مع ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، واكتفى فايلر بالدفع به كبديل في مباريات الفريق خلال النصف ساعة الأخيرة كورقة هجومية رابحة.

لكن كهربا نجم الزمالك الأسبق سجّل حضوره في كل المباريات منذ انضمامه للأهلي ويمتلك أفضل نسبة مشاركة في الأهداف، حيث ساهم في 6 أهداف خلال 6 مباريات لعبها في الدوري المصري بعد ظهوره في 131 دقيقة.

ويملك الأهلي عدة أوراق هجومية لتعويض غياب كهربا حتى نهاية الموسم وجونيور أجايي في المباراتين المقبلتين مثل جيرالدو وأحمد الشيخ ووليد سليمان، كما انتعش الخط الأمامي بتعافي رمضان صبحي وجاهزيته لمواجهة الزمالك.

وعلى الصعيد الدفاعي، سيضطر فايلر إلى إجراء تغيير في قلب الدفاع بعد إيقاف ياسر إبراهيم الذي قدّم مباراة مميزة في السوبر المصري أمام الزمالك، واعتبرته الجماهير من أفضل لاعبي الأهلي في المواجهة مع المالي أليو ديانج.

ويعد أيمن أشرف هو البديل الأقرب لتعويض غياب ياسر إبراهيم في قمة الدوري أمام الزمالك، ليزامل رامي ربيعة في قلب دفاع الأهلي، وقد يلجأ فايلر للاعتماد على "الجوكر" محمود متولي الذي يجيد اللعب كمدافع ولاعب وسط.

وعلى الجانب الآخر، لن يتأثر الزمالك كثيرا بفقدان خدمات لاعبه الشاب إمام عاشور حتى نهاية الموسم الحالي، خاصةً أن صاحب الـ22 عاما هو الوحيد من صفوف الفريق الذي لم يظهر في أي مباراة مع الفرنسي باتريس كارتيرون.

وقد يلقي ذلك الإيقاف بظلاله على منتخب مصر الأولمبي، حيث كان إمام عاشور جزءً من الفريق الذي تُوج ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما، وبالتالي قد يغيب لاعب حرس الحدود السابق عن المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

أما القائد شيكابالا الذي سيغيب عن الزمالك 8 مباريات لا يكمل الـ90 دقيقة في المباريات التي يشارك خلالها، وأبعدته الإصابة عن قائمة الفريق في معظم مواجهات هذا الموسم الذي سجل فيه هدفا وحيدا أمام الجونة في الدوري المصري.

وسيفقد الزمالك خدمات لاعب أعسر آخر وهو عبدالله جمعة لمدة مباراتين، ولا يوجد أمام كارتيرون سوى الإبقاء على تواجد محمد عبدالشافي في مركز الظهير الأيسر، مع العلم أن جمعة من العناصر الأساسية للزمالك رغم ابتعاده للإصابة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 115541

    عدد المصابين

  • 102596

    عدد المتعافين

  • 6636

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 63032854

    عدد المصابين

  • 43519933

    عدد المتعافين

  • 1464577

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي