دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تحليل.. كيف يظهر الأهلي أمام الزمالك بعد هزيمة السوبر؟

02:49 م السبت 22 فبراير 2020

جانب من مباراة الأهلي والزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد كمال:

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لملاقاة نظيره الزمالك في المباراة التي تجمع بينهما يوم الاثنين المقبل، في اللقاء المؤجل من منافسات الجولة الرابعة من عمر بطولة الدوري العام.

وكان الفريق الأحمر قد خسر أمام الأبيض بركلات الترجيح في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الخميس ببطولة السوبر المصري، والتي أقيمت على أرضية ملعب محمد بن زايد بالإمارات.

أقرأ .. اقرأ أيضاً .. ماذا تقول لائحة الانضباط قبل نظر أحداث السوبر؟

ويستعرض مصراوي أبرز التغييرات التي من الممكن أن يجريها رينيه فايلر المدير الفني للأهلي خلال مباراة الزمالك المقبلة بالدوري، وبعض اللاعبين الأقرب للمشاركة من بداية اللقاء للاستعانة بخبراتهم.

فقد النادي الأهلي في المباراة الأخيرة خبرة الكثير من لاعبيه منذ بداية اللقاء، حيث دخل رينيه فايلر المباراة بتشكيل يسود عليه الطابع الشبابي فيما بدأ بلاعبين لأول مرة يشاركوا كأساسيين في مباراة القمة مثل جيرالدو وأليو ديانج.

وفيما يأتي اللاعبين الأقرب للمشاركة في اللقاء المقبل:

في مركز حراسة المرمى يعد محمد الشناوي أحد أبرز العناصر في صفوف الفريق الأحمر، خلال الفترة الأخيرة ويقدم أداء مميز في مباريات الأهلي، وعلى الرغم من هزيمة الفريق في لقاء السوبر المحلي إلا أن الشناوي قدم أداءً جيدًا على الرغم من عدم اختباره بشكل كبير، إلى جانب تصديه لركلة جزاء من لاعبي الأبيض.

محمد هاني أم أحمد فتحي

قدم محمد هاني، ظهير أيمن النادي الأهلي، لقاء جيد على المستويين الدفاعي والهجومي في لقاء الزمالك إلا أنه بعد إضاعته لركلة جزاء حاسمة في الضربات الترجيحية، قد يكون له تأثير سلبي على لاعب الأهلي في اللقاء المقبل من الناحية النفسية، ووجود لاعب يمتلك خبرات كبيرة مثل أحمد فتحي، إلى جانب مستواه الفني الجيد قد يجعل فايلر يشركه في اللقاء المقبل منذ الدقيقة الأولى.

استقرار في قلبي الدفاع

قاد رامي ربيعة، مدافع الأهلي، خط دفاع الفريق لأداء مباراة قوية، ليفشل لاعبو الزمالك في تشكيل ملامح خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوي طوال شوطي اللقاء، وبما لديه من خبرات كبيرة في مثل هذه المباريات قد يدفع به فايلر في المباراة المقبلة، وعلى الناحية الأخرى قدم ياسر إبراهيم، مباراة قوية على المستوى الدفاعي منذ بداية اللقاء وحتى نهايته وساهم في إفشال عدد كبير من هجمات الأبيض، ليؤكد على أحقيته للحفاظ على دوره.

علي معلول أم أيمن أشرف

قدم التونسي علي معلول، مباراة جيدة على المستوى الدفاعي مع الأهلي فيما غاب بشكل كامل عن أداء دوره الهجومي في اللقاء، وعلى الناحية الأخرى قد ينظر فايلر للحفاظ على اللاعب التونسي للقاء صنداونز الجنوب إفريقي، خاصة في ظل وجود أيمن أشرف وهو البديل الجاهز للمباراة، خاصة ظل اعتماد المدرب عليه في المباريات السابقة في مركز المدافع.

استقرار في وسط الملعب

على الرغم من إنها القمة الأولى للاعب المالي أليو ديانج، إلا وأنه قدم مباراة كبيرة في خط وسط الأهلي وساهم في إفشال عدد كبير من هجمات الزمالك، وقدم أداء مميز حصل به على إشادة الجماهير، فيما قدم السولية مباراة قوية وساهم بشكل كبير في بناء هجمات الأهلي، ليصبح هناك شبه استقرار على خط وسط المارد الأحمر خاصة في ظل غياب البديل الجاهز.

حيرة في خط الهجوم

بعد حصول اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" جناح الأهلي على البطاقة الحمراء عقب نهاية المباراة، فإنه يغيب عن صفوف فريقه في لقاء الزمالك المقبل.

وقد يغيب جيرالدو عن تشكيل الأهلي بعد الأداء الضعيف الذي قدمه في المباراة، خاصة وأنه أهدر فرصة محققة كانت لتهدي الفريق الأحمر الفوز بالبطولة بعد صناعة جونيور أجايي، وفشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الزمالك طوال أحداث اللقاء.

فيما فشل لاعب الأهلي جونيور أجايي من هز شباك الزمالك، في المباراة الأخيرة، على الرغم من تقديمه لأداء متوسط في اللقاء، قد يجعل فايلر لإشراكه في المباراة المقبلة، إلا في حال توقيع عقوبة عليه من قبل لجنة الانضباط بعدما ظهر في مقاطع فيديو المشاجرات مع أليو بادجي المهاجم السنغالي، والتي اندلعت بعد نهاية القاء قبل انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما يجعل مروان محسن، والذي خرج من قائمة الفريق في اللقاء السابق، قد يبدأ قمة الدوري في التشكيل الأساسي.

ويضاف إلى غيابات النادي الأهلي، لاعبه رمضان صبحي، والذي استبعده فايلر من المباراة الأخيرة، لعدم جاهزيته، بعدما انتظم في التدريبات الجماعية للفريق، وهو ما قد يبعد اللاعب عن قمة الدوري، وعلى الناحية الأخرى قد يظهر حسين الشحات في تشكيل الأهلي، على الرغم من أداؤه المتراجع في اللقاء الأخير ولكن غياب اللاعبين يمنحه فرصة للظهور مجددًا رفقة وليد سليمان، اللاعب الذي يعتمد عليه المدير الفني السويسري في المواجهات الصعبة والأوقات الحاسمة، خاصة مع امتلاكه لخبرات كبيرة في حسم اللقاءات الصعبة.

فيديو قد يعجبك: