الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

1 0
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

1 0
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

"تصل للشطب".. ماذا تقول لائحة الإنضباط قبل نظر أحداث السوبر؟

01:33 م الجمعة 21 فبراير 2020

أحداث الشغب

كتب - محمد يسري مرشد:

أعلنت اللجنة الخماسية المكلفة من الاتحاد الدولي لإدارة اتحاد الكرة إحالة أحداث ما بعد مباراة كأس السوبر المحلي بين الأهلي والزمالك في أبوظبي للجنة الانضباط.

وتوج الزمالك ببطولة السوبر المصري مساء أمس الخمس في المباراة التي التي أقيمت على ستاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي بعد أن هزم الأهلي 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية.

وأندلعت مناوشات واشتباكات أثناء وعقب نهاية المباراة بين مجموعة من اللاعبين تعرض على إثرها محمود عبد المنعم "كهربا" للطرد في حين دخل شيكابالا وعبد الله جمعة في مناوشات مع جماهير الأهلي وأجايي مع جماهير الزمالك فيما اشتبك طارق حامد مع كهربا وأجايي أثناء المباراة نفسها.

وبحسب المادة 29 من لائحة الإنضباط الخاصة بمناقشة مخالفات عناصر اللعبة فإن السلوك الرياضي المشين وإثارة الجمهور والإعتداء أو محالولة الاعتداء على عناصر اللعبة تتدرج بين الغرامة بحد أدني 50 ألف جنيه والإيقاف وتصل عقوبتها إلي الشطب.

trhrthrthr

5445y

وتنص لائحة المسابقات على الإيقاف 6 مباريات لمن يقوم بإشارة مشينة أو فعل فاضح تجاه عناصر اللعبة وأربع مباريات لسب المنافس وثلاثة مباريات لضرب المنافس بدون كرة ومبارتان للسلوك غير الرياضي .

56u65u56

وضاعفت لجنة الانضباط قبل بداية الموسم الحالي العقوبات المالية المقترنة بالعقوبات الواردة في لائحة المسابقات .

وأعلن اتحاد الكرة أن تصريحات بعض المسئولين ضد الاتحاد ستحال إلي اللجنة لبحث الأحداث جيداً بعد الاطلاع على تقريري مراقب ومنسق المباراة.

وأتم الاتحاد المصري بيانه بأن القرارات سيتم اتخاذها حفاظاً على هيبة الكرة المصرية التي كانت محط أنظار العالم العربي.

فيديو قد يعجبك: