بعد الفوز بالسوبر.. كارتيرون يحقق إنجازًا لأول مرة ويعيد ذكرى "كابرال" للزمالك

12:21 م الجمعة 21 فبراير 2020
بعد الفوز بالسوبر.. كارتيرون يحقق إنجازًا لأول مرة ويعيد ذكرى "كابرال" للزمالك

كارتيرون مدرب الأهلي السابق

كتب- معتز عمرو:

بحصد بطولتين في 6 أيام فقط، كتب الفرنسي باتريس كارتيرون تاريخا مع فريق الزمالك بعد التفوق على الترجي التونسي في بطولة السوبر الأفريقية بنتيجة 3-1، ثم حصد لقب السوبر المحلي أمام الأهلي.

وتوج الزمالك بلقب كأس السوبر المصري بالأمس بعد التفوق على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي.

ونجح كارتيرون في إضافة اللقب الرابع في تاريخ الزمالك لبطولة السوبر المصري، وأيضا اللقب الثاني أمام منافسه المباشر فريق الأهلي، حيث كانت المرة الأولى التي فاز فيها الفريق الأبيض بلقب البطولة أمام الأهلي تحت قيادة محمد حلمي في النسخة التي أقيمت عام 2017، وفاز حينها الزمالك بضربات الترجيح أيضا بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.

وأضاف باتريس كارتيرون بطولة أخرى لمسيرته التدريبية المتميزة في القارة السمراء، ليعد لقب السوبر المصري هو البطولة السادسة للمدرب الفرنسي في مشواره الفني مع الأندية.

ويستمر تفوق كارتيرون في مباريات السوبر مع الفرق المختلفة، إذ نال المدرب الفرنسي اللقب سواء على المستوى المحلي أو الأفريقي في 4 مناسبات، حيث فاز بالسوبر الأفريقي مع فرق مازيمبي الكونغولي والرجاء المغربي والزمالك، إضافة إلى لقب وحيد للسوبر المحلي مع القلعة البيضاء.

وحقق كارتيرون نجاحا استثنائيا آخر أمام فريقه السابق الأهلي، فأصبح الفرنسي هو المدير الفني الأجنبي الوحيد الذي قاد الزمالك لانتزاع لقب السوبر من أمام الفريق الأحمر.

ولم يفلح أي مدرب أجنبي في قيادة فريق الزمالك من قبل للتتويج بالسوبر على حساب الأهلي، حيث واجه الفريق الأحمر كلا من البرتغالي نينو فينجادا عام 2003، والهولندي رود كرول عام 2008، والبرتغالي فيريرا عام 2015، وآخرهم الصربي ميتشو عام 2019، وكلهم أخفقوا أمام الغريم التقليدي في بطولة السوبر المحلية.

وبحصد كارتيرون لبطولتي السوبر الأفريقي والمصري خلال الموسم الحالي، أعاد الفرنسي ذكرى موسم 2002-2003 لجيل الزمالك الذهبي، عندما حقق الفريق الأبيض لقب البطولتين في موسم واحد تحت قيادة المدير الفني البرازيلي كابرال، وتفوق الزمالك حينها على المقاولون العرب في كأس السوبر المحلي بنتيجة 1-0، وأمام الوداد المغربي في السوبر الأفريقي بنتيجة 3-1.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113742

    عدد المصابين

  • 102103

    عدد المتعافين

  • 6573

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي