دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"أفريقيا رجع لها فارسها".. الزمالك يتحدى البطل المؤقت في صراع العروش

01:38 ص الجمعة 14 فبراير 2020

فريق الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالقادر سعيد:

عاد فارس أفريقيا الأبيض للظهور في كأس السوبر الأفريقي بعد غياب 17 عاماً ليتحدى البطل "المؤقت" في صراع عروش كبار القارة السمراء على الأراضي القطرية.

الزمالك لم يشارك في كأس السوبر الأفريقي منذ عام 2003 عندما تغلب على الوداد المغربي (3-1)؛ ليتوج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، لكنه عاد في 2020 من أجل اللقب الثالث.

الفارس الأبيض الذي تعرفه أفريقيا جيداً، عاد في 2019 لمنصات التتويج بطلاً للكونفدرالية؛ ليتأهل لتحدي أكبر في مباراة سوبر أفريقيا ضد الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا العام الماضي.

الترجي حصد لقب دوري أبطال أفريقيا آخر موسمين، لكنه يحتفظ بلقب بطل أفريقيا "مؤقتاً" حتى يأتي فريق آخر يتوج بالمسابقة التي فاز بها الزمالك (5 مرات)، مقابل 4 لمنافسه التونسي.

تدخل كتيبة الفرنسي باتريس كارتيرون إلى ملعب الغرافة في قطر على عرش الكونفدرالية، بينما يقتحم معين الشعباني وقافلته التونسية أرض المباراة محمولين على عرش دوري الأبطال الأضخم.

لكن في نهاية المباراة سيحصل أحد الفريقين على لقب أفريقي إضافي، وسهل لأنه لا يُكلف سوى 90 دقيقة فقط من الجهد والعناء، وبعدها تضاف بطولة قارية رسمية إلى رصيد الفائز باللقاء.

ويأمل الزمالك في تحقيق انتصار تاريخي على الترجي التونسي؛ ليوجه رسالة شديدة اللهجة للقارة السمراء مفادها عودة الفارس الأبيض من جديد في أبهى صوره، مستعيداً مكانته التي كانت مفقودة بين عمالقة أفريقيا.

كما يستهدف الزمالك توجيه ضربة معنوية قوية للترجي بهزيمته في قطر قبل تحدي ذهاب وإياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الفريقين، حتى يمر الفريق المصري إلى نصف نهائي البطولة الأكبر والأقوى والأغلى في القارة السمراء.

ويشهد ملعب المباراة حضور جماهيري مصري كبير لدعم نادي الزمالك في مواجهة الترجي التونسي، وهو الأمر الذي قد يزيد من حوافز ودافع لاعبي الفريق الأبيض ويزيد من الضغوطات على بطل دوري الأبطال.

كارتيرون لديه أسلحة قادرة على الفتك بدفاعات الترجي، لكنه يترقب موقف محمود شيكابالا معشوق الجماهير البيضاء وفارسهم المُفضل، حيث ستتحدد إمكانية مشاركته في اللقاء قبل موعد الانطلاق بسويعات إذا كان لائقاً بدنياً.

وقد تشهد المباراة عودة الحارس الأمين محمود جنش الذي غاب للإصابة منذ الصيف الماضي، والمميز في ركلات الترجيح التي قد تحسم اللقب في النهاية إذا انتهت المباراة بالتعادل.

بطاقة المباراة

الحدث: كأس السوبر الأفريقي

التاريخ: 14 فبراير 2020

التوقيت: 06:00 مساءً

القنوات الناقلة: بي إن سبورت

المكان: ستاد الغرافة – قطر

فيديو قد يعجبك: