الأهلي يكتسح الاتحاد برباعية نظيفة في الدوري

07:05 م الإثنين 28 ديسمبر 2020

كتب- عمر قورة:

حقق الأهلي فوزًا عريضًا على الاتحاد السكندري برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد "الأهلي we السلام" مساء الاثنين، ضمن مؤجلات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وبهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده إلى تسع نقاط بالعلامة الكاملة بتحقيق ثلاث انتصارات متتالية بعد فوزه على مصر المقاصة وغزل المحلة بأول جولتين؛ لينفرد بالصدارة بفارق نقطة واحدة عن الجونة الوصيف ونقطتين عن الزمالك صاحب المركز الثالث.

فيما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند أربع نقاط بعد فوزه على بيراميدز وتعادله مع سموحة؛ ليحتل فريق حسام حسن المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري.

ملخص المباراة:

افتتح الأهلي التسجيل عن طريق محمود كهربا في الدقيقة الـ18، بعد هجمة مرتدة قادها طاهر محمد طاهر؛ ليمرر الكرة إلى كهربا داخل المنطقة وينفرد الأخيرة بالحارس محمد صبحي قبل أن يسدد الكرة في الزاوية اليمنى.

أجرى الأهلي تغييرًا اضطراريًا في الدقيقة الـ32 بعدما تعرض طاهر محمد طاهر لإصابة في الصدر، ليدفع المدير الفني بيتسو موسيماني باللاعب حسين الشحات بدلا منه.

وكاد الأهلي يضاعف النتيجة، لكن فشل الفريق في استغلال هدية من الاتحاد بعدما مرر كريم ممدوح كرة خاطئة برأسه إلى محمد شريف داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدته تصدى لها الحارس محمد صبحي في الدقيقة الـ36.

جاءت أخطر فرص الاتحاد في المباراة بالدقيقة الأولى من الشوط الثاني، بعدما أطلق رزاق سيسيه تصويبة صاروخية من مسافة بعيدة المدى، نجح محمد الشناوي في التصدي لها ببراعة وتحويلها لركلة ركنية.

وسجل الأهلي الهدف الثاني في الدقيقة الـ48 عن طريق حسين الشحات، حيث مرر علي معلول كرة متقنة إلى الشحات داخل المنطقة، ليراوغ مدافع الاتحاد ويسددها بقدمه اليمنى في أعلى شباك الاتحاد السكندري.

وبعد مرور عشر دقائق من الشوط الثاني، كان الأهلي قريبًا من تسجيل الهدف الثالث بعدما مرر أليو ديانج كرة ذكية إلى محمد شريف داخل المنطقة، لكن الأخير سددها فوق العارضة الأفقية لمرمى الاتحاد رغم انفراده بالحارس محمد صبحي.

وأحرز محمد شريف الهدف الثالث للأهلي بعدما استغل تمريرة من حسين الشحات وضعته في مواجهة الحارس محمد صبحي ليسددها مباشرة في الزاوية اليمنى لمرمى الاتحاد السكندري بالدقيقة الـ60 من عمر المباراة.

وأجرى موسيمياني تغييرين بإقحام كل من صلاح محسن ومروان محسن بدلا من محمود كهربا ومحمد شريف في الدقيقة الـ65 من عمر اللقاء.

وسجل الأهلي الهدف الرابع في الدقيقة الـ85 عن طريق أكرم توفيق، بعدما استغل علي معلول عرضية من مروان محسن ليمررها برأسه إلى أكرم داخل المنطقة ويسجلها قوية في منتصف مرمى الاتحاد لتصبح النتيجة (4-0) للمارد الأحمر.

وفي الدقيقة الـ90 كان الأهلي قريبا من تسجيل الهدف الخامس بعدما راوغ البديل مروان محسن حسام عاشور داخل المنطقة؛ ليسددها أرضية لكن الحارس محمد صبحي تصدى لها.

وواصل الأهلي إهدار الفرص في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حيث مرر وليد سليمان الكرة إلى صلاح محسن؛ ليضعه بلا أي رقابة في انفراد بحارس الاتحاد، لكن اللاعب البديل أهدرها بغرابة بتسديدية بقدمه اليمنى لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر.

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي، محمد هاني، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول، أكرم توفيق، حمدي فتحي، أليو ديانج، طاهر محمد طاهر، محمود عبدالمنعم "كهربا"، محمد شريف.

وجلس على مقاعد البدلاء كل من: علي لطفي وأحمد رمضان بيكهام ومحمود وحيد وياسر إبراهيم وسعد سمير وووليد سليمان وحسين الشحات وصلاح محسن ومروان محسن.

تشكيل الاتحاد السكندري: محمد صبحي، كريم يحيى، محمود رزق، محمد عطوة، مروان عطية، أحمد نبيل مانجا، كريم ممدوح، خالد الغندور، عمار حمدي، عبدالرزاق سيسيه، خالد قمر.

وجلس على مقاعد البدلاء كل من: عماد السيد، مروان النجار، مصطفى إبراهيم، صبري رحيل، كريم الديب، عبدالسميع "سيمو"، حسام عاشور، فوزي الحناوي، روماريو ويليامز.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 187094

    عدد المصابين

  • 144485

    عدد المتعافين

  • 11038

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 117043688

    عدد المصابين

  • 92587702

    عدد المتعافين

  • 2598596

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي