دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

شطة يهاجم كاف ويطلب تدخل أبو ريدة

07:43 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2020

عبد المنعم شطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

انتقد عبدالمنعم شطة، الرئيس السابق للجنة تطوير الكرة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرار "كاف" باعتبار منتخب مصر للشباب منسحبا أمام نظيره الليبي في بطولة شمال إفريقيا، بسبب إصابات كورونا التي ضربت صفوف الفريق.

وقال شطة، في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "على مسؤوليتي" عبر قناة "صدى البلد" اليوم الثلاثاء: "أرى أن لائحة كاف بشأن المسابقة ظالمة، نستطيع اللعب بـ11 لاعبا ولا يجب أن يتم إلزامي بضرورة إدراج عدد 15 لاعبا في القائمة".

وأضاف: "لا أفهم موقف الاتحاد الإفريقي وأؤيد إلغاء البطولة، تم تأجيل عدة بطولات أخرى مثل الأولمبياد وغيرها، وكان من الممكن تأجيل بطولة شمال افريقيا إلى العام المقبل، أو إلغاء كأس الأمم الأفريقية 2021 بموريتانيا من الأساس".

وتابع: "لا أعرف لماذا لم يفكر الاتحاد الإفريقي في تأجيل المباراة لمدة أسبوع، لكنه بلا خبرات ولا يليق أن يديره صغار السن، وهناك من يديره بالمجاملات وتم تفريغه من الخبرات، كما أنه تم اختراق اللوائح ويتم تفصيلها على الهوى".

وأوضح: "أرى أن الجميع مسؤول عن تلك الأزمة، سواء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أو الاتحاد المصري واتحاد شمال إفريقيا أيضا، لكن لجنة المسابقات في الاتحاد الإفريقي هي المسؤولة عن اتخاذ هذا القرار غير المدروس".

وأكد: "اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لن يحل الأزمة مع الاتحاد الإفريقي لأن ذلك أمر داخلي يخص لجان المسابقات داخل القارة".

وأتم الرئيس السابق للجنة تطوير الكرة بـ"كاف" قائلا: "أطلب ضرورة تدخل هاني أبو ريدة بصفته عضو مكتب تنفيذي في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لحل الأزمة مع الكاف، خاصةً أننا نعيش حالة طارئة مثل الحروب والزلازل".

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية إرسال طائرة خاصة إلى تونس لإعادة جميع أعضاء بعثة المنتخب المصرى للشباب.

لكن عددا من لاعبي منتخب الشباب أعلنوا عبر حساباتهم على "إنستجرام" رفضهم العودة إلى مصر والتأكيد على رغبتهم في الاستمرار، ونشروا رسالة موحدة قالوا فيها: "لن نعود، سنكمل بطولة شمال إفريقيا وسنصعد، هذا قرارنا وليس قرار أحد".

يذكر أنه أصيب 13 لاعبا من أعضاء المنتخب المصرى للشباب إضافة إلى المدير الفني ربيع ياسين بفيروس كورونا أثناء تواجدهم في تونس للمشاركة ببطولة شمال أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في موريتانيا عام 2021.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان