الدوري المصري
سموحة

سموحة

- -
16:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
المصري

المصري

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة
الأهلي

الأهلي

- -
20:00
مولدية ببوسالم

مولدية ببوسالم

جميع المباريات

إعلان

نهائي القرن.. غيابات الأهلي تفقد موسيماني تغييراته المُفضلة

10:18 م الإثنين 23 نوفمبر 2020

جانب من لقاء الأهلي والزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالقادر سعيد:

تتسارع عقارب الساعة؛ لتحملنا معها إلى التاسعة مساءً يوم الجمعة المقبل، لحضور أهم نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك.

نهائي القرن هو المسمى الذي اتُفق عليه حول نهائي قمة مصر الذي يحدث للمرة الأولى في التاريخ بدوري الأبطال.

غيابات مؤثرة

حتى الآن يفقد بيتسو موسيماني مدرب الأهلي ثلاثة لاعبين بسبب فيروس كورونا المستجد، ورغم عدم مشاركة صالح جمعة مؤخراً فإنه يظل بين الخيارات المتاحة، ولو في الظروف الصعبة.

لكن الثنائي الآخر الغائب حتى الآن بسبب فيروس كورونا هما محمود كهربا ووليد سليمان، وكلاهما ضمن أهم التغييرات المؤثرة والمُفضلة للمدرب موسيماني عندما لا يشاركان في التشكيل الأساسي.

تغييرات مُفضلة

عندما يدفع موسيماني بثلاثي هجومي يضم حسين الشحات يميناً وجونيور أجايي يساراً فإن وليد سليمان ومحمود كهربا هما البديلان المُفضلان للثنائي أثناء المباراة، مع فرص أقل لأحمد الشيخ وجيرالدو.

وإذا لم تسفر مسحة كورونا يوم الأربعاء المقبل من "كاف" التي تسبق المباراة بـ48 ساعة، عن تعافي الثنائي أو أحدهما، سيفقد الأهلي أسلحة هجومية قوية جداً في النهائي.

ويعمل موسيماني على إيجاد حلول بديلة بجواره على مقاعد البدلاء من أجل تعويض غياب كهربا ووليد سليمان المؤثرين للغاية.

العائدون

ولحسن حظ موسيماني عاد الثلاثي المصاب محمد هاني وأيمن أشرف وأليوديانج لقمة اللياقة البدنية قبل أيام من صدام الزمالك؛ لتتوقف الغيابات عند الثلاثي المصاب بكورونا فقط.

ولن تكون هناك غيابات في تشكيل الأهلي الأساسي الذي خاص مواجهتي الوداد في نصف النهائي الأفريقي، بينما ستكون مقاعد البدلاء بلا أحد أهم الأسلحة الهجومية إذا أكدت مسحة كورونا الأخيرة يوم الأربعاء المقبل غياب كهربا وسليمان.

فيديو قد يعجبك: