دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الهلال

الهلال

دوري القسم الثاني-أ
النجوم

النجوم

- -
15:30
بترول أسيوط

بترول أسيوط

دوري القسم الثاني-أ
دكرنس

دكرنس

- -
15:30
أبو قير للاسمدة

أبو قير للاسمدة

جميع المباريات

إعلان

وفقًا للائحة.. هل يحق للوداد المغربي قيد مهاجمه الجديد قبل مواجهة الأهلي؟

09:19 ص الجمعة 09 أكتوبر 2020

أيوب الكعبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هادي المدني:

تواترت الأنباء في وسائل الإعلام المغربية حول إمكانية قيد الوداد البيضاوي للاعب الدولي أيوب الكعبي من أجل دعم قائمة الفريق الإفريقية في مباراة العودة أمام الأهلي بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ولم يعلن الوداد البيضاوي عبر قنواته الرسمية عن التعاقد مع أيوب الكعبي بشكل رسمي، لكن التقارير تؤكد أن اللاعب اتفق بالفعل على ارتداء قميص الفريق في الموسم المقبل.

ويعوّل الوداد على أن اللاعب تواجد معه في القائمة الإفريقية، وخاض مع الفريق 4 مباريات في دوري أبطال إفريقيا حين لعب معارًا من فريقه الصيني السابق، مطلع موسم 2020-2021، الأمر الذي يمنحهم حق الدفع به في باقي مباريات البطولة بمجرد قيده محليًا، وفقًا لاعتقادهم.

وسيتم فتح باب القيد المحلي في المغرب 21 أكتوبر الجاري، وهو الشيء الذي ذكرت الصحف المغربية أن الوداد يضمن من خلاله مشاركة اللاعب باعتباره سيكون مسجلًا في قوائم الفريق بالجماعة الملكية المغربية.

لكن سيبقى السؤال المهم، هل يحق للوداد الدفع بأيوب الكعبي دون إضافته للقائمة الإفريقية من جديد؟

تقول لائحة دوري أبطال إفريقيا في باب تسجيل اللاعبين، وأحقية المشاركة، المادة الثالثة: "اللاعب لا يكون مؤهلًا للعب في دوري أبطال إفريقيا في حالة تسجيله مع نادٍ، وتمت إعارته من جانب هذا النادي لنادٍ آخر ما لم يتم قيده من جديد في فترة التسجيل الثانية".

وبناء على تلك القاعدة فإن الوداد لا يحق له قيد أيوب الكعبي وفقًا للوائح القائمة في الوقت الحالي، كون فترة التسجيل الثانية قد انتهت بالفعل.

وسي الاتحاد الأفريقي بفتح فترة التسجيل الأولى للاعبين 21 أكتوبر الجاري، لكن ذلك سيكون من أجل الموسم المقبل 2020-2021 لبطولات الأندية.

ويلعب الأهلي أمام الوداد مباراة الذهاب بنصف نهائي دفتري أبطال أفريقيا 17 أكتوبر الجاري، على أن تقام مباراة العودة 24 أكتوبر في القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان