دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
22:00
ريال مدريد

ريال مدريد

كأس مصر
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

- -
20:00
بترول أسيوط

بترول أسيوط

كأس مصر
إنبي

إنبي

- -
20:00
النجوم

النجوم

الدوري المغربي
الفتح الرباطي

الفتح الرباطي

- -
21:00
مولودية وجدة

مولودية وجدة

جميع المباريات

إعلان

مرتضى: الأوليمبية "خونة".. وسألغي قرار إيقافي بالقضاء

10:49 م الأحد 04 أكتوبر 2020

مرتضى منصور رئيس الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد شريف:

أكد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أن قرار إيقافه من جانب اللجنة الأوليمبية المصرية يفتقد إلى الشرعية القانونية والدستورية.

وأشار منصور في تصريحات عبر قناة نادي الزمالك، إلى أن اللجنة الأوليمبية -التي وصف أعضاءها بالخونة-، سبق وأن أصدرت قرار بإيقافه من قبل، وتم إلغاءه.

وقال منصور: "اللجنة الأوليمبية أوقفتني من قبل 3 سنوات في 2018، نفس الأشخاص ونفس الخونة، ووقتها توجهت لوزير الرياضة وطلبت منه إلغاء القرار بالقانون".

"القانون يقول أن اللجنة الأولمبية لا يحق لها معاقبة الأندية أو الاتحادات، وعندما لم يحدث توجهت إلى محكمة القضاء الإداري التي أعطت درسًا للوزير السلبي الذي لم يتحرك".

"القضاء الإداري قال وقتها في حكمه النهائي، أن اللجنة الأولمبية غير مخولة بالإشراف أو بتوقيع جزاء على مجالس إدارات الأندية أو اللاعبين، وأنها وقعت عقوبات بغير حق وبعيدًا عن اللوائح والقوانين الدولية لأنها غير مختصة بذلك".

"القضاء الإداري قال أن العقوبة الموقعة عليّ وقتها كان مخالفًا للدستور المصري والقوانين، وأنه تعارض مع العدالة وقررت إلغاء القرار".

"مجلس النواب خاطب الأولمبية صباح اليوم وأكد فيه أنني أتمتع بالحصانة، والآن أصدروا قرار إيقافي إذا فهم يتحدون السلطة التشريعية، وأيضًا القضائية، وكذلك التنفيذية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان