دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بعد تهديد مرتضى.. بوادر أزمة بسبب الموعد الجديد لمباراة الزمالك والرجاء (تقرير)

12:03 م الخميس 22 أكتوبر 2020

جانب من مباراة الرجاء والزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد يسري مرشد:

تلوح في الأفق أزمة بين إدارة الزمالك والاتحاد الأفريقي لكرة القدم بسبب التسريبات الجديدة حول موعد مباراة الزمالك والرجاء بإياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال مصدر لمصراوي في وقت سابق إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر تأجيل مباراة الزمالك والرجاء إلى نهاية أكتوبر الجاري بسبب تفشي فيروس "19-كوفيد" بين لاعبي الفريق المغربي.

ولكن قناة "بي إن سبورتس" الإخبارية الناقل الحصري للبطولة أكدت في خبر عاجل صباح اليوم الخميس أن الكاف حدد الأول من نوفمبر موعداً للمباراة أى قبل النهائي المحدد لها السادس من نوفمبر بخمسة أيام.

وأشارت بعض التقارير المغربية أن الكاف يفاضل بين أيام والـ30 والـ31 من أكتوبر والأول من نوفمبر لإقامة النهائي ليختار مطلع الشهر القادم وهو الموعد الأسوأ للزمالك، ويفصله عن موعد نصف النهائي خمسة أيام فقط.

وهدد مرتضى منصور رئيس الزمالك في الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس بعدم خوض النهائي حال عدم تعديل موعده قائلاً: "مش هلعب، أنا وافقت على تأجيل الماتش لأجل الظرف اللي بيمر بيها الرجاء وحليت للاتحاد الأفريقي مشكلة فمش معنى كده إنه يحطنى في مشكلة، لو موعد النهائي ما اتعدلش وأخلو بتكافؤ الفرص يشوفوا مين اللى هيلعب النهائي".

ويطلب الزمالك تأجيل موعد مباراة العودة بين الأهلي والوداد، طرفي نصف النهائي والتي من المقرر أن تقام غداً الجمعة على ستاد القاهرة لتقام في نفس ظروف مواجهته مع الرجاء (قبل مباراته بيوم) وذلك من أجل عدم الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص على أن يمنح الفريق الأبيض فرصة كافية للاستعداد للنهائي حال عدم تأجيل المباراة الأخرى.

فيما أكدت تقارير صحفية، أن "كاف" لا ينوي المساس بموعد المباراة النهائية التي من المقرر أن تقام يوم 6 نوفمبر المقبل.

وكان فريق الرجاء المغربي قد أعلن في وقت سابق عن تعذر سفره لمصر بسبب وجود 8 إصابات بفيروس كورونا بصفوف الفريق، وطلب رسميًا تأجيل المباراة قبل أن يرتفع عدد الإصابات إلى 15 بحسب بيان صادر عن النادي المغربي اليوم الخميس.

وتدخل الكاف لبحث الأزمة وقرر تأجيل المباراة بعد اتفاق الناديين لمدة أسبوع واحد مضيفًا بندًا استثنائيًا بالسماح بإضافة لاعبين شباب بحد أقصى 3 لاعبين لقائمة أي فريق حال كانت القائمة بها أقل من 20 لاعبًا.

جدير بالذكر أن مباراة الرجاء والزمالك التي أقيمت الأحد الماضي على مركب محمد الخامس في الدار البيضاء انتهت بفوز ممثل مصر بهدف نظيف سجله المغربي أشرف بنشرقي.

فيديو قد يعجبك: