الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كيف يُفكر الأهلي في صفقته الثانية؟.. بين الأوراق الهجومية وأزمة الدفاع

09:45 ص السبت 04 يناير 2020

فريق الأهلي

كتب- محمد همام:

ارتبط الأهلي في الفترة الماضية بأكثر من لاعب من أجل انتدابه في فترة الانتقالات الشتوية الجارية خاصة بعدما أعلن النادي الأحمر أولى صفقاته بالتعاقد مع محمود عبد المنعم "كهربا" القادم من صفوف ديبورتيفو أفيس البرتغالي.

مصدر من داخل النادي الأهلي - رفض ذكر اسمه - كشف في تصريحات خاصة لـ"يلا كورة" أن إدارة القلعة الحمراء حددت تدعيم الجانب الدفاعي في الميركاتو الشتوي إلا أن السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأحمر لديه رأي آخر من خلال التعاقد مع مهاجم.

- الاسم الأبرز

يُعد النيجيري بلسينج إليكي مهاجم فريق لوزيرن السويسري من الأسماء البارزة للانضمام لصفوف الأهلي خاصة بعد طلب من فايلر التعاقد مع صاحب الـ23 عامًا.

اهتمامات الأهلي بضم اللاعب النيجيري جاء برد من الجانب السويسري وتحديدًا عن طريق المدير الرياضي ريمو مياير الذي أعلن أن مهاجمه مستمر مع الفريق.

- أوراق أخرى

ثلاثة أوراق أخرى تم تداولها مؤخرًا حال الفشل التعاقد مع بلسينج إليكي وهم التونسيين فراس شواط مهاجم الصفاقسي التونسي و ياسين الشماخي مهاجم الأفريقي بجانب لياندر تاوامبا لاعب ومهاجم التعاون.

البداية من فراس شواط حيث كشف موقع "لابرس" التونسي في تقرير نشر أمس الجمعة أن الأهلي مهتم بالتعاقد مع مهاجم الصفاقسي التونسي والذي يسابق الشباب السعودي للتعاقد مع اللاعب.

"يلا كورة" تواصل مع اللاعب والذي نفى الأنباء التي تربطه بالانتقال لصفوف الأهلي، مؤكدًأ أنه لم يتلق أي عروض رسمية للانتقال للقلعة الحمراء.

أما التونسي الآخر ياسين الشماخي فنادي الأفريقي أكد عبر منوبي الطرودي الكاتب العام للنادي التونسي أن الأهلي لم يرسل عرضًا رسميًا لضم الشيخاوي.

الطرودي قال في تصريحات لـ"يلا كورة"، إن إدارة الأفريقي تبحث عن تجديد عقد اللاعب والذي سينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وتواصل "يلا كورة" أيضًا مع الشماخي والذي نفى وصول أي عروض رسمية من جانب الأهلي، مشددًا أنه تلقى عروض من جانب أندية فرنسية وتحديدًا من نادي رين.

الورقة الثالثة والأخيرة التي ارتبطت بالأهلي كان الكاميروني لياندر تاوامبا مهاجم فريق التعاون السعودي والذي أكد أن إدارة القلعة الحمراء لم تتحدث معه.

المهاجم الكاميروني من المقرر أن ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري، كشف في تصريحات لـ"يلا كورة" أنه يرغب في خوض تجربة جديدة خارج السعودية.

صاحب الـ30 عامًا أوضح أنه سيتحدث مع وكيل أعماله لبحث حقيقة رغبة الأهلي في الحصول على خدماته من عدمه.

- ارتباك الموقف

صحيح أن فايلر يرغب في دعم الجانب الهجومي إلا أن إدارة الكرة في النادي الأحمر ترغب في تدعيم الدفاع، وقد تعود الفكرة على الطاولة من جديد خاصة بعد إصابة المدافع سعد سمير بقطع في وتر أكيليس تعرض لها خلال المباراة الأفريقية للفريق أمام بلاتينيوم الزيمبابوي.

الأوراق الدفاعية في الأهلي قد تكون قليلة بالنظر إلى اعتماد فايلر على الثلاثي أيمن أشرف ورامي ربيعة ومحمود متولي مع خروج ياسر إبراهيم من حسابات السويسري منذ تسلمه المهام الفنية للفريق.

وتأتي رغبة الأهلي في تدعيم الدفاع خاصة أن الفريق يشارك في البطولة الأفريقية بجانب ضغط المباريات محليًا والذي يتصدره الفريق الأحمر بالعلامة الكاملة بالفوز بتسع مباريات متتالية.

فيديو قد يعجبك: