الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

"يرأس نادياً ولا يمارس كرة القدم منذ 6 أشهر".. من هو صفقة الزمالك الجديدة؟

12:00 م السبت 25 يناير 2020

كابونجو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

أعلن نادي الزمالك عن قيد نجمه الكونغولي كابونجو كاسونجو، في فترة الانتقالات الشتوية الحالية ليكون صفقة الأبيض الجديدة الوحيدة التي أبرمها في يناير الجاري.

الزمالك كان قد تعاقد مع كابونجو في 2017 ليعير المهاجم الكونغولي بعدها إلى الوحدة السعودي والوداد المغربي قبل استعادته وقيده في قائمة الفريق الأبيض فمن هو؟

يبلغ كابونجو من العمر 25 عاماً حيث إنه من مواليد 18 يوليو 1994 بمدينة كينشاسا الكونغولية يبلغ من الطول ١٨٥ سم، وبدأ مشواره الإحترافي مع كرة القدم في نادي كالوم الغيني ليتوهج عام 2013 بفضل مكتشفه التونسي بسام قويدر.

وتعاقد نادي كالوم ف 2013 مع المدرب التونسي بسام قويدر وقدم كابونجو كاسونجو بشكل رائع حيث نجح المهاجم الشاب في الفوز بلقب هداف الدوري الغيني برصيد 15 هدفاً وحصد لقب أفضل محترف ولاعب في الدوري الغيني.

قويدر رشح اكتشافه للانتقال للنادي الأفريقي وخضع كابونجو لفترة معايشة ليقرر بعدها النادي التونسي رفض التعاقد معه لضعف المستوى ليتجه إلى الدوري الفرنسي ويقضى فترة معايشة في فريق سانت إتيان الفرنسي ولكنه فشل أيضاً ليتجه إلي الاتحاد السكندري في سبتمبر 2016.

وتألق كابونجو مع الاتحاد حيث سجل 12 هدافًا منهم 8 بقدمه اليمنى و2 باليسرى ومثلهما بالرأس، كما صنع هدفين لزملائه و11 فرصة أخرى للتسجيل ليلفت أنظار مسئولي الزمالك.

وانتقل كابونجو إلى الزمالك في يونيو 2017 مقابل 830 ألف دولار بعد أن حسم رغبته في الإنضمام للأبيض مفضله على عرض الأهلي والذي قال عنه " "تلقيت عرضًا من الأهلي في نفس التوقيت، لكني حسمت أمري باللعب في الزمالك في النهاية".

وفسر " القرار يأتي من القلب أولًا، كنت أشاهد فريق الزمالك وفي النهاية اخترت التوقيع له."

وشارك مع الزمالك في 49 مباراة خلال عام ونصف، أحرز خلالهم 19 هدفا، كما توج مع القلعة البيضاء ببطولة كأس مصر عام 2018 ولكنه عاني من انتقادات بسبب إهداره للفرص السهلة لتتخلى عنه الإدارة على سبيل الإعارة للوحدة السعودي مقابل 8 ملايين جنيه في يناير 2019.

و لعب كاسونجو مع الوحدة السعودي 13 مباراة فقط خلال 6 أشهر تمكن من إحراز 4 أهداف ، حيث أنه تعرض لإصابة خطيرة في الكتف بعد ثلاثة مباريات فقط مع الفريق أبعدته لمدة شهر عن الملاعب.

وبعد العودة لنادي الزمالك مرة أخري خلال الصيف الماضي، أعير كاسونجو لصفوف الوداد ضمن صفقة استقطاب محمد أوناجم للقلعة البيضاء، لكن لم يشارك اللاعب الكونغولي مع الفريق المغربي وقام بفسخ عقده بسبب أزمة المستحقات وعدم قيده .

وقال كاسونجو عن هذه الفترة " لا أمارس كرة القدم منذ 6 أشهر لذا أعمل على استعادة (الفورمة) التي كنت عليها من قبل وأعتقد الزمالك سيكون له نصيبًا من البطولات هذا العام وأريد أن أكون جزءًا من ذلك".

وخلال فترة تواجد في مصر قام كاسونجو بشراء ناديًا في الدرجة الثالثة ببلاده؛ حيث يعمل على تصعيده للدرجات الأعلى بالدوري.

وعلق كابونجو :"أحب كرة القدم وأبحث عن مجال أخر أكون موهوب به وهناك الكثير من المواهب في الكونغو أبحث عنها لاستطيع أوظفها في عالم الكرة".

وتابع لاعب الزمالك:"أعتقد أنني أُجيد الاستثمار".

ونجح الزمالك في قيد الكونغولي كابونجو كاسونجو في قائمته المحلية بعدما قام بسداد مديونياته لاتحاد الكرة والتي بلغت 15 مليون جنيه ليصبح الكونغولي لائقاً للمشاركة مع الأبيض.

فيديو قد يعجبك: