الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

روج نسور قرطاج يقترب من الدوري المصري..بن يوسف يبحث عودته للتألق من بوابة الدروايش

04:12 م السبت 18 يناير 2020
روج نسور قرطاج يقترب من الدوري المصري..بن يوسف يبحث عودته للتألق من بوابة الدروايش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عمر:

اقترب الدولي التونسي فخر الدين بن يوسف، لاعب الاتفاق السعودي السابق، من الانضمام للدوري المصري عن طريق بوابة نادي الاسماعيلي خلال الانتقالات الشتوية الحالية.

وأشارت تقارير صحفية تونسية بأن الاسماعيلي اقترب من الوصول لاتفاق مع بن يوسف ليرتدي قميص الدراويش خلال الميركاتو الشتوي الحالي، في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده مع فريق الاتفاق السعودي في مطلع يناير الجاري.

ويقترب المهاجم التونسي الملقب ب"الروج" من الالتحاق بمهاجري نسور قرطاج في بطولة الدوري المصري والذين حققوا نجاحات كبيرة، وأبرزهم علي معلول لاعب الأهلي، وفرجاني ساسي نجم فريق الزمالك.

ونشأ فخر الدين بن يوسف في مدينة تونس، حيث يعد من مواليد عام 1991، وبدأ في ممارسة كرة القدم في سن الثامنة من عمره ضمن فريق شبان الملعب التونسي.

ثم بدأ بن يوسف مسيرته الاحترافية بنادي النجم الأولمبي الذي يلعب في الدرجات الأدنى من الدوري التونسي، حتى لفتت موهبته أنظار مسئولي نادي الصفاقسي ليقرروا ضمه خلال عام 2012.

وسطع نجم الروج مع فريق الصفاقسي التونسي، والتي تعد أفضل فتراته الكروية، حيث حقق مع الفريق بطولة الدوري المحلي وبطولة الكونفدرالية الأفريقية في عام 2013، ليكلل مجهوده بالتتويج بلقب أفضل لاعب في تونس خلال نفس العام.

ولعب بن يوسف 90 مباراة مع الصفاقسي خلال 3 مواسم، ساهم خلالهم في 39 هدفا، حيث أحرز 18 هدفا وصنع 21 آخرين.

وفتح التألق الذي حققه بن يوسف مع الصفاقسي باب الاحتراف الخارجي له لينضم لفريق ميتز الفرنسي عام 2015 على سبيل الإعارة، لكن التجربة لم توفق حيث قضى مع الفريق 6 أشهر خاض فيهم 6 مباريات فقط، ليعود مرة أخري للدوري التونسي من بوابة الترجي.

وعاود بن يوسف ذكريات تألقه مرة أخرى مع الترجي، حيث ارتدى قميص أبناء باب سويقة لمدة موسمين، لعب خلالهم 55 مباراة مع الفريق، تمكن خلالهم من هز شباك الخصوم ب19 هدفا، وصنع 4 أهداف.

كما قاد الروج فريق الترجي للفوز ببطولة الكأس المحلية موسم2015- 2016، ثم ببطولة الدوري التونسي موسم 2016-2017.

وخلال يناير عام 2018 خاض فخر الدين تجربة احترافية جديدة في الدوري السعودي في صفوف نادي الاتفاق، ليقضي سنة ونصف مع الفريق خاض خلالهم 29 مباراة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ثم يقرر مسئولي الفريق فسخ التعاقد مع اللاعب التونسي مطلع العام الحالي.

وعلى المستوى الدولي، بدأ بن يوسف مسيرته مع منتخب تونس عام 2012، ولعب فخر الدين 47 مباراة مع نسور قرطاج تمكن خلالهم من إحراز 6 أهداف، كان أبرزهم هدفه في مونديال 2018 أمام بنما، وهو الهدف الذي سجل به رقم قياسيا حيث كان الهدف رقم 2500 في تاريخ كأس العالم.

فيديو قد يعجبك: