دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

شطة: سفر بعثة جينيراسيون = تأهل الزمالك بشرط

10:38 ص الأحد 29 سبتمبر 2019

جانب من مباراة جينيراسيون والزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أكد عبدالمنعم شطة، رئيس اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن الموقف القانوني للزمالك سليم بشأن أزمته الجارية في مباراته أمام جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.

ولا يزال الفريق السنغالي يرفض السفر إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية، بعدما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في خطاب رسمي نقلها من "بتروسبورت" وتأجيلها 24 ساعة لتقام الأحد بدلا من السبت.

وقال شطة، في تصريحات إذاعية لـ"ملعب 9090" صباح اليوم الأحد: "قرار الاتحاد الإفريقي نقل المباراة لبرج العرب وتأجيلها 24 ساعة جاء لدواعٍ أمنية، وبالتالي يتوجب على الفريق السنغالي الالتزام بخطاب كاف".

وأضاف: "في حالة حدوث أي ظرف طارئ، ويطلب الأمن- وليس الزمالك- تأجيل المباراة يعتبر هذا أمرا اضطراريا، وكاف لا يريد أن يتعرض عناصر اللعبة للخطر، ففضّل تأجيل المباراة لتقام الأحد بدلا من السبت".

وأكمل: "إذا عادت بعثة جينيراسيون إلى السنغال سيعتبر الفريق منسحبًا، فلائحة الكاف واضحة، لكن بشرط أن يصل الزمالك إلى ملعب المباراة، وينتظر 20 دقيقة حتى يقرر بعدها الحكم والمراقب إنهاء المباراة بفوزه 2- 0".

وأتم شطة قائلًا: "هناك غرامة وعقوبات صارمة ستوقع على جينيراسيون في حالة الانسحاب وفقًا للائحة، ستكون صريحة، ولا يجوز الطعن عليها، ويتوقف حجم العقوبة على سبب الانسحاب".

ويُعد فوز الزمالك (2-0) في حال انسحاب جينيراسيون في المباراة المقررة بالثامنة مساءً - تأهلًا لدور المجموعات من المسابقة القارية الأغلى، بعدما خسر لقاء الذهاب في السنغال 1/ 2 على ملعب لاديوار.

فيديو قد يعجبك: