دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الاعتذارات تتوالى.. كواليس مفاوضات الأهلى مع خليفة لاسارتي و"الخطة البديلة"

01:17 م السبت 24 أغسطس 2019

محمود الخطيب ومارتن لاسارتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد يسري مرشد:

قال مصدر مسئول بالنادي الأهلي لـ"مصراوي" إن اسم المدرب الجديد للنادي الأحمر قد يكون خارج القائمة المعلنة بعد تعثر المفاوضات مع الخماسي الذي استقرت عليه لجنة التخطيط.

كان النادي الأهلي قرر إقالة المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي، بعد الخروج المبكر من بطولة كأس مصر على يد بيراميدز بالخسارة (1-0) يوم السبت الماضي في ملعب برج العرب.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته أن محمود الخطيب يتولى ملف المدرب الجديد مشدداً على أن السقف المالي المحدد من قبل رئيس النادي الأحمر 2 مليون يورو فى العام بحد أقصى.

وتقلصت قائمة المدربين المرشحين لقيادة النادي الأهلي، خلفًا للمدرب الأوروجوياني المقال مارتن لاسارتي، من 30 مدربًا إلى خمسة فقط، وفقًا لما أكده طه إسماعيل، عضو لجنة التخطيط، وهي القائمة التى اعتذر معظمها.

وبحسب المصدر، فإن المدرب الألماني روجر شميت المدير الفني السابق لبكين جوان الصيني اعتذر لظروف أسرية فيما رفض الإسباني كيكي سانشيز فلوريس العودة للتدريب فى الوقت الحالي.

وقال فابيو براجا، نجل ومدير أعمال البرازيلي أبل براجا، المدير الفني السابق لفلامنجو البرازيلي لمصراوي إن الأخير اعتذر عن عدم تدريب الأهلي بعد أن تلقى اتصالات عبر وسطاء.

وقالت صحيفة "سبورتيكي نوفايستي" الكرواتية إن إدارة الأهلي تقدمت بعرض للمدرب الكرواتي زوران ماميتش بقيمة 1.5 مليون يورو في الموسم الواحد وفوجئت- أى الإدارة - بأن زوران سيبدأ خلال وقت قريب محاكمة بشأن قضية سابقة له والتى قد تكون عائقاً - على حد قول الصحيفة - في إتمام الصفقة.

وابتعد الهولندي هنك تين كات المدير الفني الحالي للوحدة الإماراتي عن القائمة لارتباطه مع النادي الإماراتي، بعد أن كان مرشحاً لتدريب الأحمر قبل قدوم لاسارتي.

كان مصدر مسؤول في الأهلي قد كشف لـ"مصراوي" أن لجنة التخطيط وضعت معايير ثلاثة فى المدرب القادم:

وهي الشخصية القوية، وإجادة التعامل النفسي مع اللاعبين من أجل السيطرة على النجوم بالفريق، بالإضافة إلى المقابل المادي المناسب للنادي.

ويضع محمود الخطيب أسماء بديلة أخرى تتوافق مع الشروط، وكلف أمير توفيق، مدير لجنة التعاقدات بالتفاوض، وتضم ألمانيين وبرتغاليًا، بالإضافة إلى مدرب صربي خارج قائمة الخمسة.

كان بعض الوكلاء قد عرضوا مدربين آخرين ضمن الـ30 سيرة ذاتية التى وصلت للجنة التخطيط، وتضم بعض الأسماء الكبيرة إلا أن المقابل المادي الذى تخطي السقف المالي أخرجهم من الحسابات.

فيديو قد يعجبك: