• "غرفة خلع الملابس والمصالحة مع بيراميدز و500 ألف يورو".. هل يتولى دياز تدريب الأهلي؟

    01:55 م الجمعة 16 أغسطس 2019
    "غرفة خلع الملابس والمصالحة مع بيراميدز و500 ألف يورو".. هل يتولى دياز تدريب الأهلي؟

    رامون دياز

    كتب - محمد يسري مرشد:

    أثار إميليانو دياز، نجل المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز والذي يعمل مدرباً عاماً فى جهازه الفني الجدل بإعادة متابعة حساب الأهلي الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" للمرة الثالثة خلال عام تقريبًا.

    وارتبط اسم دياز بالأهلي بمناسبتين؛ الأولى في مايو 2018 عندما تعثرت المفاوضات، والثانية فى نوفمبر الماضي حين فشلت أيضاً، وفي كلتا المرتين تابع "إميليانو" حساب الأهلي على "تويتر".

    وتأتي متابعة إميليانو دياز فى ظل غموض موقف الأوروجوائي مارتن لاسارتي المدير الفني الحالي للنادي الأحمر الذي يواجه انتقادات بسبب أداء فريقه والذي ارتبط اسمه هو الآخر بنادي يونيفرسيداد التشيلي.

    وكشف تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للأهلي السابق عن تفاصيل مفاوضات النادي الأحمر مع دياز في مايو 2018، بقوله: "عرضت على الخطيب c.v لدياز وبرتغالي وروماني وسويسري وتشيكي، واختار رئيس الأهلي دياز، فاتصلت بإميليانو بن دياز ووجدته في دبي، وطلبت منه الحضور للقاهرة خلال ١٢ ساعة، وطلب الخطيب أن يكون الأمر سريا، فقلت وأنا أريد ذلك لأن الأمر فيه إحراج لي".

    وتابع: "حضر إميليانو والخطيب ومعه حسام غالي ليكون مندوب الخطيب ليطلعه على منشآت النادي ومرافقه ومدارس أبنائه، ركبت الطائرة وأنا شبه منهٍ لموضوع المدرب مع صفحة جديدة من العلاقلات".

    وواصل: "لكن فوجئت بتسريب اسم المدرب والصفقة عن طريق برنامج الكابتن أحمد شوبير، ما سبب حرجًا كبيرًا لي خصوصًا أن التوقيع لم يتم، وعند التحقيق في الموضوع اكتشفنا أن التسريب تم عن طريق حسام غالي بحسن نية، فطلب مني الخطيب سيفيهات لمدربين آخرين لنشرها للتمويه، فبعثت ذلك عن طريق أحد وكلاء اللاعببن والمدربين".

    وبحسب تركي آل الشيخ فإن دياز طلب قبل مباشرته التدريب تجديد بعض المنشآت وخصوصا غرفة الملابس ومدرج يسمى التتش ولكن الخطيب رأي أن طلبات دياز تعطي مؤشراً أنه قد يسبب بعض المتاعب مستقبلا ليرفض رئيس الأهلي التعاقد".

    وفي نوفمبر الماضي كشف أدهم الشرقاوي، عضو الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، أن دياز، المدير الفني السابق سيصبح المدير الفني الجديد للنادي الأهلي خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون.

    وقال الشرقاوي في تصريحات لبرنامج "المحترف" إن المفاوضات بين الطرفين انتهت وخلال ساعات سيتم الإعلان عنها رسميًا، وسيكون نجله إمليانو دياز مساعدًا له إضافة إلى 4 مساعدين آخرين ولكن المفاوضات تعثرت مرة أخرى.

    وجاء التقارب بين إدارتي الأهلي وبيراميدز والتى كللت بصفقة محمد مجدي "قفشة" مؤشراً عن انتهاء صفحة أزمة الأهلي وتركي آل الشيخ وعدم ممانعة الأخير من التعاون مع الأهلي.

    المؤشر الثاني لارتباط الأهلي ودياز هو أن النادي الأحمر نفذ ما طلبه المدرب بالفعل وافتتح غرفة خلع ملابس واستشفاء على الطراز العالمي وهو الطلب الذى أفشل المفاوضات في المرة الأولي.

    أما المؤشر الأخير فيتمثل في مفاوضات دياز مع نادي الزمالك لأن راتب المدرب مع جهازه الذي يصل عدده إلى 8 أفراد 2 مليون يورو فى العام الواحد بحسب صحيفة "تي واي سي سبورت" الأرجنتينية وهو ما يزيد بمبلغ نصف مليون يورو عن الراتب السنوي الذى يتقاضاه لاسارتي بصحبة مساعديه والذي يبلغ مليونًا و500 ألف يورو.

    وكانت مفاوضات الزمالك مع دياز قد توقفت بسبب اشتراط المدرب الأرجنتيني أن تكون مدة العقد عامين مع التمسك بشرط جزائي يبلغ قيمته 6 أشهر، وهي الشروط التي لن تقف عائقاً في ارتباطه بالأهلي الذي يرغب مسؤولوه في الاستقرار الفني للفريق الذى تناوب على إدارته الفنية 3 مدربين بخلاف لاسارتي.

    جدير بالذكر أن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي كان قد نفى رحيل لاسارتي في الوقت الحالي مشدداً على أنه يسير بخطى ثابتة مع الفريق ببطولة دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري.

    إعلان

    إعلان

    إعلان