الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

تعرف على أبرز ما قدمه المرشح لتدريب الزمالك

10:34 ص الأربعاء 31 يوليه 2019

بيدرو إيمانويل

كتب - محمد همام:

أصبح المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل المدير الفني السابق لفريق التعاون السعودي أبرز المرشحين لقيادة الزمالك في الموسم الجديد ليكون بدلاً من خالد جلال الذي لم يستمر في منصبه طويلاً بعد خسارة لقب الدوري.

مصدر من داخل نادي الزمالك كشف في تصريحات خاصة لمصراوي، مساء الثلاثاء، أن المدرب البرتغالي ينافس مواطنه باتشيكو والذي سبق وأن قاد الفريق الأبيض في موسم (2014 -2015) بجانب الفرنسي نيكولا ديبوي المدير الفني الحالي لمنتخب مدغشقر على قيادة الأبيض.

الساعات الماضية شهدت مفاجأة بعدما اجتمع تركي آل الشيخ مالك بيراميدز السابق مع المدرب البرتغالي والمرشح لقيادة الزمالك، لينشر صورة عبر صفحته الرسمية "فيسبوك" تجمعه مع المدرب البرتغالي ليكتب: "شرفني بمنزلي في الساحل الشمالي بيدرو إيمانويل لمناقشته بمشروع جديد ومهم".

ويستعرض "مصراوي" في التقرير التالي، أبرز ما قدمه المدرب البرتغالي خلال مسيرته التدريبية والتي بدأت منذ موسم (2009 -2010):

- تلميذ مورينيو

بيدرو إيمانويل يُعد أحد تلاميذ المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو حيث لعب تحت قيادة "السبيشيال وان" خلال تدريبه فريق بورتو البرتغالي في عام 2004.

إيمانويل كان قائدًا لبورتو وقتها ليقود فريقه رفقة مورينيو للتتويج بمسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب موناكو الفرنسي.

المدافع البرتغالي قضى مع بورتو سبعة مواسم حتى اعتزاله في موسم (2009-2010) ليرحل لقيادة فريق دراجون فورس البرتغالي الذي لم يستمر معه سوى أشهر ليعود بعدها إلى فريقه السابق بورتو.

- التواجد مع بواش

رغم عمل بيدرو مساعدًا للمدرب البرتغالي الشاب أندريه فيلاش بواش مع بورتو في موسم (2009-2010) إلى أن قاد "التنين" البرتغالي للمجد الأوروبي بعد الفوز بلقب الدوري الأوروبي.

تواجد بيدرو مع بواش جعله يحصل على الخبرة المناسبة بعدما حقق مع بورتو العديد من البطولات خلال هذا الموسم الأمر الذي جعله يتخلى عن الرجل المساعد ليصبح الرجل الأول على مقاعد البدلاء.

- البداية من أكاديمكا

بداية بيدرو على المستوى التدريبي بعد رحيله من بورتو كان بتدريب فريق أكاديمكا كويمبرا في موسم (2011-2012).

78 مباراة كانت حصيلة بيدرو مع أكاديمكا كويمبرا ليحقق الفوز في 20 مباراة مقابل 23 تعادلا وتلقى الخسارة في 35 لقاء.

موسم بيدرو مع أكاديمكا كويمبرا كان مميزًا حيث قاد فريقه للفوز بلقب كأس البرتغال على حساب سبورتنج لشبونة بعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي بنتيجة (1-0).

موسم (2013-2014) شهد تغيير المدرب الشاب محطته ليخوض تجربة جديدة مع فريق أروكا الذي خاض معه 75 مباراة.

مشوار بيدرو مع أروكا لم يكن مميزًا بعض الشيء على مستوى النتائج بعدما حقق الفوز في 20 مناسبة و15 تعادلا، مقابل تلقيه 40 خسارة.

- تجربة قبرصية

بعد مشوار في الملاعب البرتغالية دام لمدة ستة مواسم خاض بيدرو إيمانويل تجربة في قبرص وتحديدًا عندما قاد فريق أبولو ليماسول في موسم (2015-2016).

استمر بيدرو مع فريق أبولو ليماسول لمدة موسم وحيد ليحقق لقب كأس قبرص على حساب "إف سي أومونيا نيقوسيا" بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف وحيد.

- عودة للبرتغال

بعد تجربته في قبرص عاد صاحب الـ44 عامًا للبرتغال من جديد لقيادة فريق إشتوريل إلا أنه لم يحقق النتائج المطلوبة.

22 مباراة كانت هيّ حصيلة بيدرو مع إشتوريل حقق من خلالها الفوز في سبع مناسبات مقابل أربعة تعادلات و11 خسارة ليرحل بعدها.

- مشوار عربي

يمتلك المدرب البرتغالي مشوارًا عربيًا مميزًا وتحديدًا عندما عمل لتدريب فريق التعاون السعودي الذي حقق معه لقب كأس خادم الحرمين بجانب الحصول على المركز الثالث في الدوري.

بيدرو أحدث ضجة كبيرة في الشارع السعودي خلال الموسم الماضي عندما تسبب في خسارة الهلال مرتين خلال أسبوع واحد ليقصي "الزعيم" من لقب الكأس بعد الفوز عليه بخماسية ويتسبب في خسارته لقب الدوري الذي حققه النصر.

واستطاع التعاون في الموسم الماضي أن يحقق لقبًا تاريخيًا وهو الفوز بالكأس على حساب الاتحاد بهدفين مقابل هدف الأمر الذي جعل بيدرو يدخل ضمن ترشحيات لقيادة أكثر من نادٍ عربي، ويأتي من أبرزهم نادي العين الإماراتي.

فيديو قد يعجبك: