• بالفيديو.. ليلة بيضاء.. الزمالك يعود لأمجاد إفريقيا بالتتويج بالكونفدرالية

    09:25 م الأحد 26 مايو 2019
    بالفيديو.. ليلة بيضاء.. الزمالك يعود لأمجاد إفريقيا بالتتويج بالكونفدرالية

    فريق الزمالك

    كتب - محمد همام:

    استعاد فريق الزمالك أمجاده في الكرة الإفريقية بالتتويج بمسابقة الكونفدرالية الإفريقية بعدما فاز على نهضة بركان المغربي (5-3) بركلات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بهدف دون رد حيث كانت لقاء الذهاب انتهت بفوز الفريق البركاني بنفس النتيجة.

    وجاء هدف الزمالك عن طريق محمود علاء من ضربة جزاء ليعيد الأبيض إلى نقطة الصفر حيث كانت مباراة الذهاب انتهت بتفوق الفريق المغربي بهدف دون رد جاء عن طريق المهاجم التوجولي لابا كودجو.

    واستطاع الزمالك أن يعود لمنصات التتويج في القارة الإفريقية حيث كان آخر تتويج للأبيض بكأس السوبر الإفريقي في 2003 على حساب الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة (3-1).

    تشكيل الزمالك كالتالي: (....) - (....) - محمود حمدي "الونش" - محمود علاء - عبد الله جمعة - طارق حامد - محمد إبراهيم - محمود عبد المنعم "كهربا" - يوسف إبراهيم "أوباما" - حميد أحداد.

    تشكيل نهضة بركان جاء كالتالي: عبد العالي المحمدي - عمر النمساوي - يوسوفا دايو - إسماعيل مقدم - محمد عزيز - العربي الناجي - أمين الكاس- بكر الهلالي - سمير ويدار - حمدي العشير لابا كودجو.

    تفاصيل المباراة

    الدقيقة السادسة من بداية المباراة أهدر حمدي لعشير لاعب فريق نهضة بركان فرصة هدف لصالح الفريق البركاني بعدما سدد كرة من أمام المرمى وسط غياب دفاعي الزمالك بعد تمريرة رائعة من لابا كودجو.

    وفي الدقيقة السابعة رد يوسف أوباما التهديد على مرمى نهضة بركان بعد تمريرة رائعة من أحداد لكن يسدد أوباما كرة قوية تمر أعلى المرمى.

    وحاول كودجو أن يصل لشباك الزمالك بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 19 لكن تمر الكرة أعلى المرمى لتظل النتيجة سلبية.

    وكاد إبراهيم حسن أن يصل لشباك الفريق البركاني في الدقيقة 23 بتصويبة قوية على حدود منطقة الجزاء لكن تمر الكرة أعلى المرمى بقليل.

    وعاد الخطير المهاجم التوجولي لابا كودجو لكي يسدد كرة قوية على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 28 لكن تمر الكرة بجوار القائم.

    وعاد أوباما بعد عرضية من عبد الله جمعة ليهدد مرمى نهضة بركان في الدقيقة 29 تمر رأسية لاعب الزمالك بجوار القائم.

    وفي الدقيقة 36 حصل أمين الكأس لاعب فريق نهضة بركان على بطاقة صفراء أولى في المباراة بعد تدخله العنيف على طارق حامد.

    وعاد حكم المباراة ليشهر بطاقتي صفراء أمام بكري الهلالي لاعب نهضة بركان بجانب حارس الزمالك أيضًا.

    أولى فرص الزمالك في الشوط الثاني كانت عن طريق حميد أحداد في الدقيقة 51 بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن تمر الكرة أعلى المرمى.

    وفي الدقيقة 53 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء بعدما لجأ لتقنية var حيث سدد إبراهيم حسن ارتطمت الكرة في يد محمد عزيز.

    وفي الدقيقة 55 استطاع محمود علاء أن يسجل هدف الزمالك الأول من ضربة جزاء لتصبح النتيجة (1-0) للأبيض وتصبح مجموع المباراتين (1-1).

    وحاول لاعب وسط فريق نهضة بركان بكر الهلالي في الدقيقة 64 الوصول لمرمى الزمالك بتسديدة قوية لكن تصل ضعيفة لحارس الزمالك.

    محمود عبد المنعم "كهربا" حاول إدراك هدف آخر للزمالك بعدما حصل على كرة على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة ضعيفة تمر بجوار القائم.

    وأجرى كريستيان جروس المدير الفني لفريق نادي الزمالك التبديل الأول في الدقيقة 70 بخروج إبراهيم حسن ليشارك بدلاً منه أحمد سيد "زيزو".

    وفي الدقيقة 74 سدد كهربا كرة رأسية رائعة لكن حارس نهضة بركان يحولها لركنية.

    وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق سدد أحمد سيد "زيزو" كرة قوية على حدود منطقة الجزاء تمر بجوار المرمى لتظل النتيجة (1-0) للزمالك.

    الدقيقة 82 شهدت فرصة خطيرة من جانب حميد أحداد مهاجم الزمالك لكن يقف حارس نهضة بركان ويبعد الكرة بنجاح.

    وعاد جروس لاستخدام ورقة جديدة من مقاعد البدلاء في الدقيقة 83 بخروج محمد إبراهيم ليشارك بدلا منه محمود عبد العزيز، ثم بنزول خالد بوطيب في الدقيقة 88 بدلاً من حميد أحداد.

    وفي الدقيقة 89 أشهر حكم المباراة بطاقة حمراء في وجه لاعب نهضة بركان عمر النمساوي ظهير أيمن فريق الفريق المغربي بعدما تعدى بالأيدي في وجه كهربا.

    ركلات الترجيح

    خالد بوطيب يسجل الأولى للزمالك - في المقابل أهدر حمدي لعشير كرة نهضة بركان.

    محمود علاء يسجل الثاني للزمالك - إسماعيل المقدم يسجل لنهضة بركان.

    عبد الله جمعة يسجل للزمالك - لابا كودجو يسجل لفريق نهضة بركان.

    أوباما يسجل الركلة الرابعة للزمالك - دايو يسجل الكرة الرابعة لنهضة بركان.

    - أحمد سيد "زيزو" يسجل الكرة الخامسة للزمالك.

    إعلان

    إعلان

    إعلان