الداخلية: 5 أسباب تدفعنا للمطالبة بإلغاء الهبوط بعد مخالفة اللائحة

02:32 ص السبت 18 مايو 2019
الداخلية: 5 أسباب تدفعنا للمطالبة بإلغاء الهبوط بعد مخالفة اللائحة

فريق الداخلية

كتب- هادي المدني:

صرح عثمان الدسوقي، المشرف العام على الكرة، بأن المذكرة التي تقدموا بها من أجل إلغاء الهبوط اشتملت على 5 أسباب بسبب وجود مخالفات لنصوص لائحة الدوري الممتاز.

وقال مسئول الداخلية في تصريحاته لقناة "ON sport" الفضائية: "نحن نلعب رياضة والرياضة أساسها الأخلاق، وهناك 16 ناديا بخلاف الأهلي والزمالك شعرت بالظلم منذ بداية الموسم".

وتابع: "الأندية كتبت مذكرة سيتم عرضها على هاني أبوريدة، بعد عودته من العمرة، والقصة بالكامل هو أن الأندية تطلب إلغاء الهبوط لخمسة أسباب".

وبدأ في سرد الأسباب كالآتي:

"في بداية الموسم تم عمل اجتماع، ووضعت اللائحة التي التزمت بها كل الأندية، وأول ما في اللائحة أن القائمة 25 لاعبًا مع التصريح باستبدال لاعبين اثنين. وللأسف اعترضت بعض الأندية فيما بعد وفوجئنا باجتماع حضره أغلب أعضاء مجلس الإدارة، وتم إرسال خطاب بزيادة القائمة لـ30 لاعبًا مع فتح الاستبدال وهو ما تسبب عدم وجود تكافؤ فرص بين الأندية".

وأضاف: "الأمر الثاني هو أن بعض المباريات أقيمت بثلاثة حكام ومباريات أخرى بخمسة بين عرب وأجانب، ما أدى لعدم وجود عدالة، والنقطة الثالثة أن بعض الأندية كانت تلعب 3 مباريات في 10 أيام، ثم تتوقف عن اللعب لمدة شهر، وهو ما يربك المدير الفني".

واختتم قائلًا: "النقطة الرابعة هي وجود بعض الأندية التي تلعب على ملعبها بشكل دائم، وأندية أخرى تلعب خارج ملاعبها، وهو ما ينفي مبدأ تكافؤ الفرص، والنقطة الخامسة أن اللائحة تنص على خوض آخر 5 مباريات في توقيت واحد ويوم واحد لمنع التواطؤ والتلاعب بالنتائج، وهو ما لم يتحقق".

إعلان

إعلان

إعلان