بعد تسريب تميمة كأس الأمم .. أبو قردان وفرس النهر وعين حورس الأشهر في تمائم مصر

02:30 م الجمعة 17 مايو 2019

بعد تسريب تميمة كأس الأمم .. أبو قردان وفرس النهر وعين حورس الأشهر في تمائم مصر

كتب - محمد يسري مرشد:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة مسربة لتميمة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تقام بمصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين.

ورفض حمد فضل مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية، النفي أو التأكيد حول الصورة المتداولة مؤكدًا أن اللجنة تعكف على دراسة جميع المقترحات.

وأوضح فضل أن التميمة ستكون مفاجأة للجميع خاصة وأن العمل يجرى عليها منذ فترة طويلة وتم الاستقرار على أحد الأشكال للإعلان عنها خلال الأيام المقبلة.

التميمة المثيرة للجدل جاءت على خلاف نظيرتها فى البطولات التى استضافتها مصر سابقا.

وتملك مصر تاريخيا طويلا في تصميم التمائم المختفلة خلال تنظيم او المشاركة في البطولات القارية أو العالمية.

مصراوي يرصد خلال الصفحات التالية أشهر التمائم المصرية :

إعلان

1- تمميمة المونديال




كشفت شركة "بريزنتيشن سبورت" راعي الكرة المصرية عن التميمة الخاصة بمنتخب مصر المشارك في نهائيات كأس العالم في روسيا خلال يونيو الماضى .

وقررت الشركة تصميم تميمة مميزة للفريق المشارك بالمونديال مستوحى من "تمساح نهر النيل"، بالاتفاق مع الاتحاد المصري لكرة القدم.

2- تميمة دورة الألعاب الأفريقية 1991



في عام 1991 وقع الاختيار على طائر العقاب ليكون هو التميمة لدورة الألعاب الأفريقية.

3- كأس العالم للناشئين 1997



فرعون يسدد مرة قدم كان هذه التميمة الرسمية لهذا الحدث العالمي الكبير، والذي شهد الظهور الأول للنجم البرازيلي رونالدينيو.

4- كأس العالم لكرة اليد 1999



البطولة العالمية التى استضافتها مصر على مجمع الصالات المغطاه باستاد القاهر اختارت خلال اللجنة المنظمة تمثال إيبس أبو قردان.

5- كأس أفريقيا 2006



مع حلول عام 2006 كانت مصر على موعد مع تنظيم كأس الأمم الأفريقية واستقر الرأي وقتها على اختيار عن تمساح النيل ليكون تميمة البطولة.

التميمة كانت عبارة عن تمساح النيل يرتدي ثيابا فرعونية ، إذ يرتدي التمساح تاج الملك مينا وثيابا فرعونية ، كما يظهر علم مصر بألوانه الثلاثة على صدره ، وأمامه كرة قدم بألوان علم مصر ايضا.

6- كأس العالم للشباب 2009



في كاس العالم للشباب عام 2009 وقع الاختيار على فرس النهر الذي حظي بمكانة رائعة لدى الفراعنة القدماء حيث عاش في نهر النيل بجنوب الوادي.

7- كأس أفريقيا لليد 2016



واختير تمثال فرعوني ممسك بكرة اليد، واطلق علي اسم "ميني" ليكون تميمة كأس أفريقيا لليد 2016 ، "ميني" هو اشهر المدربين الرياضيين في العصور المصرية القديمة.

إعلان