• بالفيديو.. الشحات ومروان يقودان الأهلي للاستمرار نحو اللقب بثنائية أمام إنبي

    09:46 م الخميس 16 مايو 2019

    متابعة- محمد مصطفى:

    حقق الأهلي فوزًا على حساب إنبي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن الأسبوع الـ30 للدوري.

    أحرز هدفي الأهلي حسين الشحات في الدقيقة الرابعة، فيما أضاف مروان محسن الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

    ورفع الأهلي رصيده لصدارة الدوري برصيد 73 نقطة، فيما بقي إنبي في المركز التاسع برصيد 36 نقطة.

    وبدأ الأهلي بنفس تشكيل المباراة السابقة التي خاضها الأهلي أمام سموحة، حراسة المرمى: محمد الشناوي - خط الدفاع: أحمد فتحي، وياسر إبراهيم، وأيمن أشرف، وعلي معلول - خط الوسط: حمدي فتحي، وعمرو السولية - وسط الهجوم: حسين الشحات، وصالح جمعة، ورمضان صبحي - المهاجم: وليد أزارو.

    وتواجد بين البدلاء: شريف إكرامي، ووليد سليمان، ومروان محسن، وحسام عاشور، ورامي ربيعة، وجيرالدو، ومحمد هاني.

    فيما بدأ علي ماهر المدير الفني لإنبي بالتشكيل التالي: حراسة المرمى: عبدالعزيز البلعوطي - خط الدفاع: على فوزي، رامي صبري، إبراهيم يحيى، أحمد عبدالعزيز - خط الوسط: أحمد رفعت، محمود قاعود، محمود غالي، محمد أشرف "روقة"، أحمد شكري - المهاجم: محمد بسيوني.

    تفاصيل المباراة:

    بدأت المباراة بضغط من الأهلي لخطف هدف مبكر، ومر حسين الشحات من الجانب الأيمن وسدد كرة قوية أعلى العارضة.

    ونجح الشحات في الدقيقة الرابعة من تسجيل الهدف الأول للأهلي، بعد انفراده بالحارس ليسددها بين قدميه في الشباك.

    وحصل الأهلي على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة، نفذها علي معلول، ليحولها السولية رأسية أعلى العارضة.

    ومن إحدى الكرات المرتدة، انطلق حسين الشحات، ليلعب كرة عرضية لصالح جمعة الذي سقط داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

    وفي الدقيقتين الـ11، و12، نجح إنبي في تهديد مرمى الأهلي، الأولى بتصويبة من علي فوزي تصدى لها الشناوي، قبل أن يلعب أحمد رفعت كرة عرضية لبسيوني داخل منطقة الجزاء، ليلعبها رأسية ولكن الشناوي تصدى لها ببراعة ليحافظ على تقدم فريقه.

    ومن كرة عرضية لعلي معلول في الدقيقة 30، حاول أزارو الانقضاض عليها، ولكنها مرت لتصل لرمضان صبحي على الجانب الأيمن، ليسدد الكرة في الشباك من الخارج.

    وسدد السولية تصويبة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38، تصدى لها البلعوطي لتتحول ركنية.

    واستمرت الدقائق الأخيرة دون تغيير في النتيجة حتى إطلاق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف.

    وفي الشوط الثاني، تلقى حمدي فتحي بطاقة صفراء في الدقيقة 50، قبل أن يضيع أحمد شكري كرة خطيرة لإنبي بعدما استغل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليسددها ولكن ذهبت بعيدا عن المرمى.

    وفي الدقيقة 63، أجرى لاسارتي أول تبديلات الأهلي بنزول وليد سليمان بدلا من صالح جمعة.

    ولعب وليد سليمان كرة عرضية في الدقيقة 72، على رأس وليد أزارو ولكن حارس إنبي تألق وتصدى، لترتد بهجمة سريعة لإنبي عن طريق أحمد رفعت الذي حاول المرور من ياسر إبراهيم، ليسقط ولكن الحكم يأمر بمواصلة اللعب ويمنح رفعت إنذرا للاعتراض بعد مطالبته بضربة جزاء.

    وتلقى عمرو السولية بطاقة صفراء بعد دفعه لاعب إنبي دون كرة في الدقيقة 75، ليدفع بعدها لاسارتي بجيرالدو بدلا من حسين الشحات في ثاني تبديلات الأهلي.

    وكاد الأهلي أن يسجل الهدف الثاني عن طريق وليد سليمان بعد تمريرة رائعة من رمضان صبحي، ولكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر للبلعوطي.

    وأجرى لاسارتي آخر تبديلات الأهلي في الدقيقة 85 بنزول مروان محسن بدلا من وليد أزارو.

    احتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع، في الدقيقة الأخيرة نجح مروان محسن في تسجيل الهدف الثاني بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية المباراة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان