الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 4
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

30 26
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

2 1
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

جميع المباريات

إعلان

"صراع علي النيل فى الزمالك" .. دقيقة حدادًا وحملات إزالة تنتهي باتهامات الحشيش (تسلسل زمني)

01:55 م الجمعة 05 أبريل 2019

النادي النهري فى الزمالك صراعات بالجملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

فى الأول من ديسمبر لعام 2017 أعلن رئيس الزمالك عن افتتاح فرع النادي النهري فى حي العجوزة ومنذ هذا التاريخ اشتعلت الصراعات كان أخرها أمس، الخميس.

ووعد رئيس الزمالك بتطوير النادي النهري وأشرف على تصميمه لينشئ ناديًا لا يوجد مثله في العالم بشهادة الخبراء الأجانب على حد قوله.

وحدد رئيس نادي الزمالك موعد افتتاح النادي النهري فى السابع من ديسمبر 2017 إلا أن وزارة الموارد المائية والرى، بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية وحي الجيزة أزالوا التعديات بسبب زيادة مساحة الإشتغالات والتعدي على نهر النيل المقابل للنادي وإقامة مبانٍ بالدبش ليشتعل الصراع.

وفتح رئيس الزمالك النار على كمال الدالى محافظ الجيزة السابق وقدم بلاغاً إلى النائب العام قائلاً إن ما فعله المحافظ إهدار مال عام كاشفاً أن الإنشاءات التى تم هدمها تجاوزت 10 ملايين جنيه.

وأعلن رئيس نادي الزمالك حالة الحداد على بوابات النادي النهري عقب هدمه منتقداً محافظ الجيزة.

وفى السادس عشر من يناير عام 2018 أعلن رئيس الزمالك الاجتماع بوزير الموارد المائية والري بحضور أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي.

وأكد رئيس الزمالك أن الوزير أشاد بالصورة التي ظهر عليها النادي النهري قبل موجهًا الشكر له ولوزير الري ومجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة وكل من ساهم في توضيح الأمور وحل هذه الأزمة.

وفي الثاني من فبراير 2018 تحدى رئيس الزمالك المحافظ خلال مؤتمره الصحفي وقرر افتتاح النادي النهري لتهدم محافظة الجيزة السور فى الرابع من نفس الشهر متهمة إدارة الزمالك باستغلال انشغال الأمن ومحافظة الجيزة بتغطية انتخابات رئاسة الجمهورية، وأعادت بناء الأجزاء التي كانت قد تمت إزالتها في وقت سابق.

ولكن في السابع من فبراير 2018 نفذ رئيس الزمالك ما أعلن عنه وأعاد افتتاح النادي النهري.

وفى التاسع من يونيو الماضى توجهت قوة من الأمن مع مسؤولي المحافظة لهدم بعض الأجزاء التى تم بناؤها من جديد ولكن حدث تجمهر لمنع قرار الهدم الجديد.

وأذاعت الإذاعة الداخلية بنادي الزمالك بمقره فى ميت عقبة بيانًا طالبت خلاله الأعضاء بالتوجه إلى النادي النهري لمنع قرار الهدم.

وعلق اللواء جمال الشبكشى رئيس حي العجوزة "رئيس نادي الزمالك يبنى سور النادى النهري بالقوة وبالمخالفة للقانون، أثناء وجوده لتنفيذ قرار الإزالة".

وفى مساء التاسع من يونيو تراجعت محافظة الجيزة عن قرار الهدم وأعلن نادي الزمالك أن أعضاءه تصدوا لمحاولات الهدم كاشفاً مستندات تفيد صحة موقفه.

وشهد النادي النهري أزمة جديدة من نوعها اشتعلت مساء أمس، الخميس، باشتباك بين رئيس الزمالك وعضوتين.

وتلقى العميد أيمن الجيار مأمور قسم شرطة العجوزة بلاغا من محامي رئيس النادي يتهم سيدتين من أعضاء النادي بالسب والشتم، والتعدي على العاملين.

تحريات المباحث بقيادة العميد عمرو طلعت رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة توصلت إلى أن أفراد الأمن الإداري طالبوا عضوتين بعدم التدخين في غير المكان المخصص لذلك وفقا للوائح الموضوعة بالنادي، لا سيما تخصص مكان للمدخنين إلا أن الطلب قوبل بالرفض.

وحسب التحريات التي أشرف عليها العقيد عمرو البرعي مفتش مباحث الوسط حدث مشادة بين السيدتين وأفراد الأمن الإداري العاملين بالنادي النهري، وتصادف دخول رئيس النادي الذي طالبهما بالامتثال للوائح، وبعدها وقعت مشادة كلامية ألقى خلالها رئيس النادي السجائر التي بحوزة السيدة على الأرض، وحدث تراشق بالألفاظ بين الطرفين.

وتوجهت العضوتان إلى قسم شرطة العجوزة، وحررتا محضرًا أيضا تتهمان رئيس النادي بالسب والشتم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تمهيدا لعرض المحضرين على النيابة العامة للتحقيق.

ولكن رئيس الزمالك نفى واقعة السجائر وأكد أنه تلقي اتصالاً هاتفيًا من أمن النادي يفيد بوجود سيدتين، إحداهن ليست عضوة، تتعاطيان الحشيش داخل النادي.

وقال رئيس الزمالك في فيديو عبر "يوتيوب": كان من الطبيعي أن أتوجه فورًا إلى النادي، وألقيت علبة السجائر والقداحة في النيل، فقامتا بتهديدي بالحبس لكنني حررت محضرًا ضدهما في النيابة العامة.

وتابع: "اتصل بي زوج السيدة وقال لي (أبوس جزمتك اعمل محضر في الشتيمة اللي قالتها، وبلاش موضوع الحشيش عشان مستقبلها لأنها تعمل في التليفزيون)".

وأوضح: "من صور الفيديو المنتشر ليست عضوة في النادي وهددت بمسؤول كبير في الدولة، لكن الكاميرات الخاصة بالنادي رصدت إهانات السيدة واعتداءها على أفراد الأمن".

وأكمل: "هل تم اختلاق تلك القصة الوهمية؛ لأن الزمالك تُوج ببطولة سوبر أفريقيا لكرة اليد؟".

وأكد: "لا أخاف، (هتقتلوني أو هتلفقوا لي قضية، أنا سايب فيديو لأولادي هيخلص على الكل)، أنا أكثر شخص يحب مصر ولا يزايد أحد على حبي لبلدي".

وأتم رئيس الزمالك تصريحاته قائلا: "هل تريدون مني أن أترك امرأة تتعاطى المخدرات في النادي؟ طهرت النادي لأننا نربي النشء المحترم، ونادي الزمالك محترم وسيظل محترمًا".

فيديو قد يعجبك: