دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

0 0
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

"بوم بيرنلي الأبيض" فى مهمة الانقضاض المعتاد على حامل اللقب وتحويل مسار البريمرليج "للأحمر"

02:36 م السبت 27 أبريل 2019

داليتش مدرب بيرنلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم علي:

يستعد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لملاقاة فريق بيرنلي، عصر الأحد، ضمن منافسات الجولة 36 من الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع نظيره ليفربول.

ليفربول نجح في خطف صدارة البريميرليج مؤقتاً برصيد 91 نقطة بفارق نقطتين عن السيتي، بعد الفوز الكبير بخماسية نظيفة على نظيره هدرسفيلد تاون مساء أمس الجمعة.

ويأمل مشجعو الريدز بأن يتعثر الفريق السماوي في أي من المباريات الثلاثة المتبقية له من أجل الانفراد بالصدارة، ويتبقى لليفربول مباراتين أمام كلاً من نيوكاسل يونايتد و فريق وولفرهامبتون، بينما يلعب مانشستر سيتي مباراتين بخلاف مباراة بيرنلي أمام كلاً من ليستر سيتي وبرايتون.

وقد يكون فريق بيرنلي هو الفريق الأكثر حظاً لإيقاف سلسلة انتصارات السيتي الممتدة منذ 11 جولة بالبريميرليج، وإعطاء الفرصة للريدز للإنفراد بالصدارة لأول مرة منذ الجولة 29.

ويسعى بيرنلي أن يحقق رقماً قياسياً في تاريخ البريميرليج، حيث استطاع النادي في أن يفوز في آخر 4 مشاركات متتالية له في البريميرليج في أحد المباريات على النادي الذي يُدافع عن لقب الدوري وأن يجعله يفقد لقبه ليصفه الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي بـ "البوم".

"البوم" طائر من فصية الطيور الجارحة، يشبه الصقور، ويكثر ظهوره بالليل ويسكن الخراب، ويُضرب به المثل في الشؤم ويعتاد اصطياد فرسيته فى الظلام عدا نوع واحد فقط يسمى "البوم الأبيض" والذى يسكن المناطق القطبية ويهاجم خصومه فى ضوء النهار.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز المباريات التي نجح فيها بيرنلي بالفوز على الفرق التي تُدافع عن لقب البريميرليج:

موسم 2009/2010

صعد نادي بيرنلي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الفوز على نادي شيفيلد يونايتد في نهائي مباريات الـ"بلاي أوف" لبطولة الشامبيونشيب.

وكان نادي مانشستر يونايتد يُدافع عن لقب الدوري لموسم 2008-2009، بعد الفوز به باحتلال الصدارة برصيد 90 نقطة بفارق 4 نقاط عن ليفربول.

ونجح بيرنلي في أن يحقق مفاجأة كبيرة في الجولة الثانية من البطولة عندما التقى بحامل اللقب على ملعب "تورف مور"، وفاز بهدف نظيف سجله روبي بلاك.

أخفق وقتها مانشستر يونايتد في الحفاظ على لقبه بعد احتلاله المركز الثاني خلف المتصدر تشيلسي، ولم ينجح بيرنلي وقتها في الحفاظ على مكان في منتصف الجدول ليهبط مرة أخرى لبطولة الشامبيونشيب.

موسم 2014-2015

ذاق مانشستر سيتي مرارة الخسارة من بيرنلي مسبقاً، عندما كان يُدافع عن لقبه الذي فاز به في الموسم السابق بعد منافسة قوية مع ليفربول حسمها باحتلاله الصدارة وقتها برصيد 86 نقطة بفارق نقطتين عن الريدز.

في هذا الموسم نجح بيرنلي في الصعود إلى البريميرليج بعد غياب 4 مواسم، منذ آخر مواسمه في 2009-2010 بعد احتلاله للمركز الثاني في الشامبيونشيب المؤهل مباشرة للدوري الإنجليزي الممتاز.

وحقق وقتها بيرنلي الفوز على حامل اللقب السيتي ضمن منافسات الجولة 29 بهدف نظيف سجله جورج بويد، وكان بيرنلي نجح في التعادل مع السيتي أيضاً في الذهاب بنتيجة 2-2.

وخسر وقتها السيتي لقب البريميرليج وفشل في الدفاع عن لقبه لصالح تشيلسي المتصدر، وهبط بيرنلي مرة أخرى بعد صعوده للبريميرليج بعد احتلاله المركز 19 بجدول الترتيب.

موسم 2016-2017

عاد بيرنلي إلى منافسات البريميرليج مرة أخرى بعد غيابه لمدة موسم، وذلك بعد تتويجه بلقب الشامبيونشيب.

في هذا الموسم كان فريق ليستر سيتي يُدافع عن لقبه التاريخي الذي حققه الموسم الماضي بعد أن احتل الصدارة برصيد 81 نقطة بفارق 10 نقاط عن أرسنال.

ولم ينجو ليستر سيتي من الخسارة أمام الوافد الجديد من الشامبيونشيب، حيث تفوق بيرنلي على أبطال الدوري في العام الماضي -وقتها- بهدف نظيف سجله سام فوكز.

وكالعادة فشل الفريق في الحفاظ على لقب البريميرليج بعد خسارته من "الفأل السئ" للأندية، واحتل ليستر سيتي المركز 12 في الدوري وحقق تشيلسي لقب البريميرليج، ولكن هذه المرة احتفظ بيرنلي بمركز بعيد عن مراكز الهبوط ليحافظ على تواجده في الموسم المقبل للبريميرليج.

موسم 2017-2018

حقق بيرنلي أكبر مفاجئاته بعد البقاء في البريميرليج، بعد الفوز في الجولة الافتتاحية على حامل اللقب تشيلسي بنتيجة 3-2، ليستمر الفريق الإنجليزي في تحقيق سلسلة الانتصارات على حامل اللقب لرابع موسم له على التوالي في منافسات البريميرليج.

تشيلسي أيضاً خسر لقب البريميرليج ولم ينجح في الحفاظ على لقبه لصالح مانشستر سيتي المتصدر، وقدم بيرنلي أحد أفضل مواسمه في البريميرليج بعد احتلاله المركز السابع والمؤهل إلى بطولة الدوري الأوروبي.

موسم 2018-2019

يأمل بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي أن يتجنب الوقوع في فخ الخسارة من نظيره بيرنلي عندما يلتقيان عصر الأحد، وأن يقطع سلسلة بيرنلي في فوزهم على حامل اللقب، خاصة وأن الفريق السماوي اكتسح بيرنلي في مباراة الدور الأول من البريميرليج بخماسية نظيفة على ملعب الاتحاد.

وتتمنى جماهير ليفربول في أن يُهدي رجال المدرب شين ديتش، هدية لهم باستمرار مغامرتهم في الفوز على حامل اللقب، أو حتى نتيجة التعادل التي ستُبقي السيتي في المركز الثاني برصيد 90 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الريدز.

فيديو قد يعجبك: