• عامر حسين يتحدث عن.. تحديد الأندية المشاركة في أفريقيا.. وإراحة الزمالك

    10:45 ص السبت 27 أبريل 2019
    عامر حسين يتحدث عن.. تحديد الأندية المشاركة في أفريقيا.. وإراحة الزمالك

    عامر حسين رئيس لجنة المسابقات

    كتب- أيمن جيلبرتو:

    أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه يثق بتفهم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لموقف مصر بشأن تحديد الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا، والكونفيدرالية الموسم المقبل.

    وقال عامر حسين، في تصريحات لبرنامج "الحكاية"، عبر "إم بي سي مصر" "كاف بالفعل حدد يوم 30 يونيو لكي يتم إرسال أسماء الأندية التي سوف تمثل مصر في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية الموسم المقبل".

    وتابع: "ليس شرطا أن نكون قد أنهينا الدوري لكي يتم تحديد الأندية، الزمالك فقط قد يتبقى له عدد من المباريات لما بعد أمم أفريقيا حال وصل لنهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية اذا تجاوز النجم الساحلي".

    وواصل: "على الأقل الفترة المقبلة سيكون هناك 3 أندية تحدد موقفهم من البطولات الأفريقية، آخر مباراة محلية ستكون يوم 3 يونيو المقبل، نظرا لأن تجمع المنتخب استعدادا لأمم أفريقيا يوم 6 يونيو".

    وصرح "في الغالب سوف يتم تحديد أول 3 مراكز في الدوري ويتم مراسلة الاتحاد الأفريقي بهم، وسيتبقى بطل الكأس الذي سيشارك مع صاحب المركز الثالث في الكونفيدرالية".

    وشدد "هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة بالطبع من الممكن أن يتدخل ويتواصل مع الكاف، نحن في موسم استثنائي بسبب الأجندة الجديدة لبطولات أفريقيا، أمم أفريقيا تقام في الصيف لأول مرة، بجانب تعديل موعد دوري الأبطال والكونفيدرالية".

    واستكمل: "الكاف قام بتنظيم بطولتين لدوري الأبطال والكونفيدرالية في موسم واحد، الأهلي لعب أكثر من 60 مباراة، وهذا رقم غير مسبوق، لدينا أمم أفريقيا وبالتالي تم اغلاق بعض الملاعب، أعتقد أن الكاف سيتفهم موقفنا".

    وأضاف "من الوارد أن يتم تأجيل مباراة الانتاج الحربي للزمالك، نتناقش مع مسؤولي الزمالك حول موقفهم الفترة المقبلة، هو الفريق الوحيد الذي يلعب في أفريقيا من مصر، مثلما حدث مع الأهلي، وتم ضغط مبارياته المحلية بسبب المؤجلات ندرس الأمر مع الزمالك".

    وأكد "ندرس كل الحلول مع مسؤولي الزمالك، وسنعمل على تنفيذ ما يريحهم ويساهم في تحقيق هدفهم بالتأهل لنهائي الكونفيدرالية والتتويج باللقب في النهاية".

    واختتم "الحديث عن إلغاء الدوري في الوقت الحالي صعب جدا، لو كان هذا مخطط له لنفذناه من البداية، لقد واجهنا العديد من الضغوط والصعوبات وتم حلها سواء في موسم صعب واستثنائي".

    إعلان

    إعلان

    إعلان