• مفاجآة الأهلي للمصري .. بين إبراهيم سعيد وغالي والبلدوزر وحكاية "أغرب تغيير"

    04:59 م الخميس 25 أبريل 2019
    مفاجآة الأهلي للمصري .. بين إبراهيم سعيد وغالي والبلدوزر وحكاية "أغرب تغيير"

    العربي بدر

    كتب - محمد يسري مرشد ورمضان حسن:

    أعلن الأوروجواياني مارتن لاسارتي المدير للأهلي ضم العربي بدر إلى قائمة الفريق الأحمر التى ستواجه المصري،اليوم، الخميس، التى يستضيفها ملعب "المكس" ضمن الجولة المؤجلة من الأسبوع الـ19.

    ولأول مرة فى مشواره دخل بدر فى قائمة الأحمر المبدئية ليعوض غيابات الأهلي فى وسط الملعب فمن هو؟

    العربي بدر المولود فى عام 2001 بدأ مشواره الكروي وهو فى الخامسة من عمره في مركز شباب كفر حكيم بالجيزة (مسقط رأسه) بعد نصيحة والديه لينتقل بعدها بصحبة مدرب يدعي سيد البراجيلي إلى مركز شباب البراجيل ليشترك بدوري منطقة أكتوبر ومنه انطلق إلى اختبارات الأهلي الذى اصطحبه إليها مكتشفه (سيد البراجيلي).

    ويقول العربي بدر عن أول أيامه فى الأهلي لقناة ناديه " خضعت للاختبارات بواسطة ياسر محمدين وأحمد جمال فى فريق 2001 وتم قبولي فى الاختبارات".

    وتابع " الانتقال للأهلي ولو حتى إلى صفوف الناشئين نقلة نوعية ومهنية لا يشعر بها إلا من عاشها، يكفي أن تسير بشعار النادي على بدلة التدريب لتشاهد هذا بنفسك وهو ما كان يحدث لي فى كل يوم اتجه فيه إلى التدريب ".

    لعب العربي بدري فى 6 مراكز، لحق بطريقة 3-5-2 ليشغل مركز الليبرو وقلب الدفاع والظهير الأيمن ولاعب الوسط المدافع والمهاجم إلى أن استقر به المطاف فى لاعب الوسط المساند أو كما يطلق عليه رقم (8).

    وفسر بدر تواجده أكثر من مركز " استفدت من جميع المدربين الذين أشرفوا على تدريبي فى قطاع الناشئين والأفكار وطرق اللعب المختلفة والتوظيف حسب رؤيتهم وهذا منطقي ودارج فى صفوف الناشئين، أنت تتنقل من مركز لمركز حتى تستقر ".

    وكشف العربي " استفدت من ياسر محمدين وأحمد جمال ثم محمد شرف واسحاق أول وأيضاً أحمد سراج وأخيراً عادل عبد الرحمن".

    ويضيف بدر "قدمت ما أهلني إلى أن أشارك مع الأعمار الأكبر، فريق 2000 و1999 والشباب (1997) وأخيرا الفريق الأول الذى بدأت معه حكايتي منذ فترة" .

    وواصل " فى العام الماضى تحدث عني الجميع بصورة طيبة، مدربي فى فريق الشباب عادل عبد الرحمن له الفضل فى ذلك، استعان بي الفريق الأول فى فترة ولكن ظهوري الأول كان بسببه اصابة ".

    وأكمل " فى نوفمبر الماضى كانت هناك مباراة ودية بين الفريق الأول وفريق الشباب ولعبت بقميص فريق الشباب ليتعرض اسلام محارب للإصابة وهنا طلب منى كارتيرون المدير الفني السابق الحصول على قميص محارب واللعب مع الفريق الأول ليطلقوا على هذا التغيير الأغرب لمشاركتى مع فريق الشباب فى بداية المباراة ثم مع الفريق الأول".

    ويتشابه ظهور العربي بدر بشكل كبير مع ظهور مجدي عبد الغني نجم الأهلي الأسبق مع فريق فى منتصف السبيعنات من القرن الماضى حيث تسببت إصابة لأحد زملائه فى استعانة المجري هيديكوتي به فى تقسيمة ليقدم نفسه بصورة جيدة ويستمر مع الفريق العرب.

    وحول النصائح التى حصل عليها من نجوم الفريق الأول قال عربي " حسام عاشور تحدثي معي لقد أزال عني الضغوط وقال لي العب بهدوء ودون توتر أنت هنا لتعبر عن نفسك".

    واستطرد " عاشور قدوة ولكن حسام غالي هو مثلي الأعلي فى كرة القدم".

    وأنهي بدر " الحصول على ثقة مدرب الفريق الأوروجوياني مارتن لاسارتي هي الخطوة الأولي لحلم المشاركة مع الفريق الأول".

    عمرو أنور مدرب شباب الأهلي شرح مميزات العربي بدر قائلاً " هو يستطيع لعب دور غالي وعاشور معاً، يملك مواصفات تؤهله لشغل مركز 6 و8 فى الملعب بالإضافة إلى مركز قلب الدفاع ".

    وأضاف " يتمتع بمرونة تكتيكية رائعة وقدرات مهارية فى التجكم بالكرة والاستلام والتسلم وإجادة ألعاب الهواء وينقصه فقط خبرة الفريق الأول، هو مستقبل الأهلي واتسعانة الفريق الأول له منطقي ومنصف".

    وأنهى " العربي بدر هو إبراهيم سعيد الجديد، أقرب لنجم الأهلي السابق عن عاشور وغالي".

    ويختلف فتحي مبروك مدير قطاع الناشئين بالأهلي مع عمرو أنور فى خذا النقطة ويقول " من المبكر أن يتم تشبيه العربي بدر بأحد".

    ويفسر " العربي بدر موهبة رائعة ويملك شخصية تساعده على تقديم نفسه مع الفريق الأول ولكن كل هذا سيكون بدون قيمة فى حالة الخوف والرهبة وعدم استغلال اللاعب للفرصة".

    وأنهى " الكل يتنبأ للعربي بأنه سيكون مستقبل الأهلي "

    ويعلن الأوروجوائى مارتن لاسارتي قائمة الـ 18 لمواجهة المصري قبل ساعة من انطلاق اللقاء

    إعلان

    إعلان

    إعلان