دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

زعامة بيراميدز وفشل الزمالك..10 أرقام من الانفراد بصدارة الدوري

11:35 م الثلاثاء 23 أبريل 2019

مباراة بيراميدز والزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

انفرد فريق بيراميدز بصدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، بعد الفوز على الزمالك (1-0) اليوم الثلاثاء على استاد الدفاع الجوي، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ26 من المسابقة.

ويدين بيراميدز بالفضل في هذا الفوز لعلي جبر، مدافع الزمالك السابق، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25 من عمر اللقاء.

بيراميدز رفع رصيده لـ63 نقطة من 29 مباراة في الصدارة، بفارق ثلاث نقاط عن الزمالك الوصيف الذي خاض 27 مباراة، ويأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 58 نقطة قبل مواجهة المصري الخميس.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأرقام التي تحققت خلال المباراة:

- زعامة بيراميدز:

نجح بيراميدز خلال أول مواسمه ببطولة الدوري في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم أمام قطبي الكرة المصرية، ليحصل على 10 نقاط من أصل 12 أمام الأهلي والزمالك خلال الموسم الجاري (2018-19).

بيراميدز عزز بتلك النقاك صدارته للدوري منفردًا بعد خوض 29 مباراة، إذ فاز على الأهلي في الدور الأول والثاني بنتيجة (2-1) و(1-0)، وتعادل مع الزمالك (3-3) ذهابا قبل أن يهزمه إيابا (1-0) اليوم.

- صدارة ثلاثية:

فضلا عن الانفراد بصدارة الدوري، أصبح بيراميدز صاحب أكبر عدد انتصارات في الدوري هذا الموسم (18 فوزًا من 29 مباراة)، بالتساوي مع الزمالك الذي خاض 27 مباراة، والأهلي الذي خاض 26 مباراة.

وحقق بيراميدز فوزه الثامن عشر مقابل تسعة تعادلات وهزيمتين.

وانفرد بيراميدز برقم مميز، حيث أصبح صاحب أقوى خط هجوم في المسابقة برصيد 55 هدفًا، متفوقا على الزمالك الذي أحرز 54 هدفًا، بينما يأتي الأهلي ثالثًا برصيد 42 هدفًا.

بيراميدز أيضًا هو الأقل هزيمة حتى الآن، حيث خسر أمام الإسماعيلي (2-0) في أكتوبر 2018، والجونة (2-1) في فبراير 2019.

- فشل الزمالك:

لم يسدد الزمالك أي كرة على مرمى بيراميدز خلال مباراة الفريقين.

وباتت تلك المباراة هي الأولى التي يفشل خلالها الفريق الأبيض في تسديد أي كرة على مرمى المنافس في بطولة الدوري خلال الموسم الجاري.

- انتصارات متتالية:

حقق بيراميدز الانتصار السادس له على التوالي بعد الفوز على الأهلي والزمالك في ظرف خمسة أيام.

الفريق الوليد هذا الموسم منذ خسارته أمام الجونة (2-1) يوم 19 فبراير الماضي، نجح في تحقيق ست انتصارات متتالية، بتخطي المقاولون، بتروجيت، الإسماعيلي، الاتحاد السكندري، الأهلي والزمالك.

- عقدة لجروس:

استمر سجل الأرجنتيني رامون دياز مدرب بيراميدز خاليا من الهزائم أمام السويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك، خلال تاريخ مواجهات المدربين المخضرمين.

وكان المدربان تواجها على الأراضي السعودية خلال الموسم قبل الماضي، ونجح دياز في فرض سيطرته بعد قيادة الهلال للفوز مرتين على أهلي جدة بقيادة جروس وقتها، وتعادلا مرة واحدة.

تكرار إنجاز:

كرر بيراميدز الإنجاز الذي حققه مصر المقاصة في الموسم الماضي، بعدما نجح الفريق الوليد هذا الموسم في إسقاط كل من الأهلي والزمالك بموسم واحد.

وكان مصر المقاصة تمكن في دوري الموسم الماضي (2017-18) من الفوز على الزمالك ذهابا وإيابا (3-1) و(1-0)، وانتصر على الأهلي (3-2) في الدور الأول بالأسبوع الثاني للمسابقة.

- صيام تهديفي:

باتت تلك المباراة هي الرابعة للزمالك التي يفشل خلالها الأبيض في التسجيل من أصل 27 لقاء خاضهم في الدوري هذا الموسم.

وغاب الزمالك عن التسجيل أمام بتروجيت (0-0) والنجوم (1-0) والأهلي (0-0)، قبل الخسارة من بيراميدز اليوم (1-0).

واستقبل مرمى الزمالك ثلاثة أهداف خلال آخر سبع مباريات في جميع المسابقات، محافظًا على نظافة شباكه في خمسة منها.

- الهزيمة الثالثة:

تلقى الزمالك الهزيمة الثالثة له في الدوري هذا الموسم، مقابل 18 انتصارا وستة تعادلات، وهي الخسارة الثانية للأبيض في آخر ثلاث مباريات.

وانضم بيراميدز إلى قائمة قاهري الزمالك، بعدما خسر الفريق الأبيض أمام كل من النجوم (1-0) في أغسطس 2018، والمصري البورسعيدي (2-1) في إبريل 2019.

- موسم مميز:

زار علي جبر مدافع بيراميدز شباك فريقه السابق الزمالك، رافعًا رصيده إلى ثلاثة أهداف خلال الموسم الجاري (2018-19)، ليعد هذا الموسم هو الأفضل طوال مسيرته.

وكان اللاعب سبق له تسجيل هدف أمام كل من الداخلية في الأسبوع الرابع ومصر المقاصة بالأسبوع الـ14، قبل أن يسجل الهدف الشصخي الثالث له هذا الموسم أمام الزمالك.

يذكر أن جبر أحرز هدفين مع الزمالك خلال الموسم قبل الماضي (2016-17)، مع العلم أن صاحب الـ30 عامًا أحرز أربعة أهداف بشكل عام مع الفريق الأبيض بعد خوض 130 مباراة.

- تألق جنش:

بعيدًا عن ركلات الترجيح، تصدى محمود جنش حارس الزمالك لضربة الجزاء الخامسة في مسيرته بالقلعة البيضاء من أصل 11 ضربة جزاء واجهها في جميع المسابقات، والرابعة له في الدوري المصري هذا الموسم، بعدما نجح في التصدي لركلة جزاء السوري عمر خربين.

وكان صاحب الـ31 عامًا تصدى لأربع ضربات جزاء، أمام كل من جون أنتوي لاعب الإسماعيلي موسم (2013-14)، وياسر إبراهيم لاعب سموحة السابق وأحمد شديد قناوي لاعب الإنتاج الحربي وأحمد مجدي لاعب الجونة في الموسم الجاري (2018-19).

فيديو قد يعجبك: