• عدلي القيعي يُعلق على طاقم التحكيم النرويجي لمباراة الزمالك وبيراميدز

    11:46 م الإثنين 22 أبريل 2019
    عدلي القيعي يُعلق على طاقم التحكيم النرويجي لمباراة الزمالك وبيراميدز

    عدلي القيعي

    كتب - محمد يسري مرشد

    قال عدلي القيعي رئيس لجنة التعاقدات بالأهلي، إن ناديه طلب من اتحاد الكرة حكمًا من حكام المستوى الأول فى أوروبا لإدارة مباراتي الزمالك وبيراميدز منذ يناير الماضي، قبل أن يُعلق على اختيار اتحاد الكرة بتعيين الحكم النرويجي هوبر نيلسون لإدارة المباراة.

    وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين طاقم تحكيم نرويجي بقيادة هوبر نيلسون، يعاونه توم هارالد جورنفيك، وجيد أوسكار، وكريستوفر هاجنس كحكم الرابع، لإدراة مباراة بيراميدز والزمالك المؤجلة من الجولة 26 في بطولة الدوري المصري الممتاز.

    وأضاف القيعي -خلال تصريحات تليفزيونية لقناة الأهلي- "طالبنا اتحاد الكرة بتعيين حكم أجنبي من المستوى الأول لمباراتنا مع الزمالك ثم بيراميدز ويكون على مستوى الحدث دون تسمية الدولة القادم منها.. لكن الاتحاد عاملنا وكأنه يريد أن يخرج لنا لسانه، وأسند المباراة لحكم يقيم فى السعودية ثم أتى بحكم لم يأت للمنطقة العربية لإدارة مواجهة الزمالك وبيراميدز".

    وفسر القيعي ذلك بقوله: "تعمدوا تفسير تصريحاتنا حسب أهوائهم.. لم نرفض جميع الحكام الذين أداروا مباريات في السعودية.. رفضنا المقيمين هناك فقط وليس من يدير مباراة أو مباراتين فقط درءًا للشبهات".

    وأنهى القيعي حديثه بالقول: "سددنا قيمة استقدام حكام أجانب بناءً على هذه الاشتراطات ولكن اتحاد الكرة كان له رأي آخر".

    وكان المتحدث الرسمي لنادي بيراميدز قد انتقد رفض النادي الأهلي لحكم أدار مباريات فى السعودية مؤكدًا أن الدوري السعودي يمتلك حكام الصفوة في العالم لإدارة مباريات فى الدوري السعودي.

    وقال أحمد عفيفي، المتحدث الرسمي باسم بيراميدز، عقب نهاية مباراة الفريقين بفوز فريقه بهدف نظيف: "احتجاج الأهلي ما هو إلا شماعة وتبريرات للهزيمة".

    وفاز بيراميدز على الأهلي بهدف نظيف فى المباراة التى أقيمت -الخميس الماضي- ببطولة الدوري الممتاز.

    إعلان

    إعلان

    إعلان