دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

1 3
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

2 1
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

23 21
19:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. جروس × دياز.. مدرب الزمالك لا يعرف الفوز

07:14 م الإثنين 22 أبريل 2019

دياز وجروس

كتب- عمر قورة:

يمتد الصراع بين السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، وبين نظيره الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني لبيراميدز، من السعودية إلى مصر، حين يلتقي المدربان المخضرمان وجهًا لوجه بلقاء خاص خارج الخطوط.

قمة منتظرة ستجمع بين الزمالك وبيراميدز غدًا الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة مساءً على ملعب الدفاع الجوي، في لقاء مؤجل من الأسبوع الـ26 للدوري المصري الممتاز، ويتصدر الفريق الأبيض قمة الترتيب بفارق الأهداف.

وجمعت ثلاث مواجهات بين جروس ودياز على الأراضي السعودية في الموسم قبل الماضي، حيث كان الأول يقود أهلي جدة والأخير مدربًا للهلال، لكن السويسري لم يعرف طعم الفوز على الأرجنتيني في أي لقاء منهم.

اللقاء الأول كان في الدور الأول من الدوري السعودي من الموسم قبل الماضي (2016-17) ضمن منافسات الجولة العاشرة، وتفوق دياز على جروس حيث فاز الهلال على أهلي جدة بنتيجة (2-1).

حملت أهداف الهلال توقيع الثنائي البرازيلي ليو بوناتيني وكارلوس إدواردو في الدقيقتين الـ26 والـ58، قبل أن يقلص فريق جروس الفارق قبل نهاية المباراة عن طريق المهاجم السوري عمر السومة من ضربة حرة مباشرة.

وفي الدور الثاني، فرض التعادل السلبي نفسه على نتيجة المباراة.

وقاد دياز فريقه الهلال لحصد لقب الدوري السعودي خلال ذلك الموسم (2016-17)، حيث أنهى المسابقة متربعا على صدارة الترتيب برصيد 66 نقطة، بينما جاء الأهلي بقيادة جروس في المركز الثاني بـ55 نقطة.

واصل دياز تفوقه على جروس في كأس خادم الحرمين الشريفين بنفس الموسم (2016-17)، حين جمعت المباراة النهائية للمسابقة بين الهلال وأهلي جدة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) معقل الأهلي.

وفاز الهلال على أهلي جدة وقتها بنتيجة (3-2) خلال شهر مايو 2017، وسجل أهداف الهلال كل من عمر خربين ومحمد جحفلي وكارلوس إدواردو، بينما سجل هدفي الأهلي معتز هوساوي وعمر السومة، ليحصد دياز اللقب.

يُذكر أن جروس (64 عامًا) قاد الزمالك في 28 مباراة حقق خلالهم 20 انتصارًا و6 تعادلات وهزيمتين، بينما حقق دياز (59 عامًا) 6 انتصارات من أصل 7 مع بيراميدز في الدوري، ولم يتلقى سوى هزيمة وحيدة على يد الجونة.

فيديو قد يعجبك: