• التاسع تواليًا.. الأهلي ينذر الزمالك برباعية في بتروجيت

    06:50 م الإثنين 04 مارس 2019
    التاسع تواليًا.. الأهلي ينذر الزمالك برباعية في بتروجيت

    مباراة الأهلي وبتروجيت

    كتب- عمر قورة:

    تصوير- نادر نبيل:

    حقق الأهلي فوزا كاسحا على ضيفه بتروجيت برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب بتروسبورت مساء الإثنين، ضمن منافسات الأسبوع الـ26 للدوري المصري الممتاز.

    سجل أهداف الأهلي كل من جونيور أجايي ومروان محسن وجيرالدو وكريم نيدفيد في الدقائق الثامنة و31 و69 و75 من عمر اللقاء.

    وبهذا الفوز، يحقق الأهلي انتصاره التاسع تواليا ليفض الشراكة مع بيراميدز ويرتقي لوصافة الدوري رافعا رصيده إلى 51 نقطة من 22 لقاء، خلف الزمالك المتصدر بـ52 نقطة من 21 مباراة.

    وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد بتروجيت 25 نقطة في المركز الـ12 بجدول ترتيب الدوري.

    يُذكر أن الأهلي سيلتقي في المباراة المقبلة مع الزمالك في لقاء القمة المقرر له بنهاية شهر مارس الجاري.

    ملخص المباراة:

    دخل الأهلي في أجواء المبارة مبكرا وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية بعدما أرسل علي معلول عرضية من ضربة حرة من الجبهة اليسرى ذهبت إلى أيمن أشرف لكن رأسية الأخير مرت بعيدة عن المرمى.

    أمهل الأهلي نظيره بتروجيت تسع دقائق فقط حتى افتتح التسجيل عن طريق جونيور أجايي من ضربة رأسية حولها النيجيري داخل شباك محمد أبو النجا بعد ركنية أرسلها ناصر ماهر من الناحية اليسرى.

    استغل بتروجيت خطأ من جونيور أجايي في منتصف الملعب بالدقيقة الـ26 لتصل الكرة إلى أحمد عفيفي الذي سددها بقوة لكن ذهبت بعيدة تماما عن مرمى الحارس محمد الشناوي.

    ومن هجمة منظمة، استطاع الأهلي أن يضاعف النتيجة في الدقيقة الـ31 بأقدام مروان محسن الذي بدأها وأنهاها، حيث استغل تمريرة علي معلول إلى جيرالدو ليمهدها الأخير بالكعب إلى مروان ويودعها في شباك بتروجيت.

    وفي الدقيقة الـ33، كاد الأهلي أن يسجل الهدف الثالث عن طريق جيرالدو، بعدم استلم الأنجولي الكرة على حدود المنطقة ليسددها أرضية في الزاوية اليسرى لكن الحارس محمد أبو النجا نجح في إبعادها إلى ركنية.

    وفي الدقيقة الـ39، أنقذ أبو النجا فريقه من تلقي هدف ثالث، بعدما اخترق كريم نيدفيد ليسدد الكرة لكنها اصطدمت بحارس بتروجيت.

    واصل الأهلي تهديد مرمى بتروجيت حيث كاد من تسديدة ناصر ماهر أن يسجل الهدف الثالث، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة الـ43 من عمر اللقاء.

    وقبل نهاية الشوط الأول بثوان قليلة، أجرى لاسارتي تغييرا اضطراريا في تشكيل الأهلي، بإقحام لاعب الوسط هشام محمد بدلا من حمدي فتحي بعدما تعرض الأخير لإصابة قوية غادر على إثرها ملعب المباراة.

    وأهدر ناصر ماهر انقرادا تاما بالحارس بعدما تسلم تمريرة جيرالدو على حدود منطقة الجزاء ليسدد الكرة أرضية لكن الحارس أبو النجا نجح في حرمان الأهلي من الهدف الثالث قبل إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول بنتيجة (2-0).

    وبعد مرور ثلاث دقائق من عمر الشوط الثاني، واصل ناصر ماهر إهدار الفرص بعد استلام الكرة من تمريرة جونيور أجايي على حدود منطقة الجزاء، ليسددها ناصر مباشرة تجاه المرمى لكنها ذهبت بعيدة تماما.

    وفي الدقيقة الـ52، مرر جيرالدو كرة جديدة إلى زملاءه وكانت هذه المرة إلى جونيور أجايي داخل منطقة الجزاء، ليسددها النيجيري مباشرة تجاه المرمى لكن الحارس محمد أبو النجا نجح في التصدي لها ببراعة.

    أحرز الأهلي الهدف الثالث في الدقيقة الـ70 عن طريق جيرالدو، بعدما مرر ناصر ماهر كرة ذكية داخل منطقة الجزاء إلى علي معلول ليحولها بدوره إلى جيرالدو الذي سددها في الشباك الخالية من الحارس.

    أجرى الأهلي التغيير الثاني في المباراة بإقحام رامي ربيعة بدلا من علي معلول، لتجنب حصول الظهير الأيسر التونسي على إنذار ثالث.

    وفي الدقيقة الـ75، أحرز الأهلي الهدف الرابع عن طريق كريم نيدفيد من تسديدة في المرمى الخالي من حارسه، بعدما استلم اللاعب تمريرة جونيور أجايي داخل منطقة الجزاء بعد هجمة مرتدة أربكت دفاع بتروجيت.

    استنفذ الأهلي تغييراته بإقحام المهاجم المغربي وليد أزارو بدلا من مروان محسن في الربع ساعة الأخيرة من المباراة.

    تشكيل الأهلي: محمد الشناوي، محمد هاني، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول، حمدي فتحي، كريم نيدفيد، جيرالدو، ناصر ماهر، جونيور أجايي، مروان محسن.

    تشكيل بتروجيت: محمد أبو النجا، أحمد سالم، إبراهيم القاضي، أحمد عبدالرسول، حمادة طلبة، أحمد العجوز، محمد فييرا، حميد ماو، أحمد عفيفي، أحمد زولا، كريس جادي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان