كارتيرون يخوض السوبر الإفريقي بحثا عن "الثأر"

08:19 م الخميس 28 مارس 2019
كارتيرون يخوض السوبر الإفريقي بحثا عن "الثأر"

كارتيرون

كتب- هادي المدني:

بالرغم من خسارة باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للأهلي، نهائي دوري الأبطال أمام الترجي التونسي إلا أنه حصل على فرصة خوض كأس السوبر الإفريقي أمام الفريق ذاته كمدير فني للرجاء البيضاوي المغربي.

لم يحافظ كارتيرون على تقدم الأهلي بنتيجة 3-1 في ذهاب نهائي دوري الأبطال وخسر العودة بثلاثية نظيفة منحت الكأس إلى أبناء رادس بعد سلسلة من التفوق الكبير من جانب العملاق القاهري أمام شقيقه التونسي في المواجهات المباشرة.

باتريس كارتيرون الذي ضرب الترجي المسمار الأول في نعشه وكان سببًا رئيسيًا في رحيله عن الأهلي، تولى تدريب الرجاء البيضاوي عقب رحيل خوان كارلوس جاريدو، ليقود بطل الكونفدرالية الإفريقية بداية 30 يناير الماضي.

ولا يعد دوري الأبطال البطولة الوحيدة التي خرج منها كارتيرون مع الأهلي ثم استكملها مع الرجاء، حيث قاد الفريق أيضًا في البطولة العربية وودع منافستها كما حدث في مسيرته مع الأهلي.

ويعاني كارتيرون كثيرًا قبل مواجهة كأس السوبر الإفريقي التي ستقام غدًا الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة، إذا أنه على المستوى المحلي لم يحقق الفوز سوى في مباراتين من 3 لقاءات بالدوري المحلي، وخسر مباراتين وتعادل في الخامسة.

وعلى المستوى الإفريقي، ودع كارتيرون الكونفدرالية في دور المجموعات بعدما جمع الفريق 7 نقاط فقط في مجموعة ضمت أندية نهضة بركان، وحسنية أغادير من المغرب، وأوتوهو دي أويو الكونغولي.

ويبقى السؤال بالنسبة للمدرب الفرنسي، هل يتمكن من الثأر لنفسه والأهلي أمام الفريق الذي حرمهم من التتويج الإفريقي أم يواصل موسمه السيئ ويسقط مجددًا؟

إعلان

إعلان

إعلان