• ماذا ينتظر "أولمبي مصر" أمام "هولندا 21"؟.. ثنائي أياكس.. لاعب يونايتد.. ونجل كلويفرت

    10:30 م الإثنين 25 مارس 2019
    ماذا ينتظر "أولمبي مصر" أمام "هولندا 21"؟.. ثنائي أياكس.. لاعب يونايتد.. ونجل كلويفرت

    منتخب مصر الأولمبي

    كتب - أحمد شريف:

    يخوض منتخب مصر الأولمبي مباراة أمام المنتخب الهولندي تحت 21 عام غدًا، الثلاثاء، استعدادًا لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

    هولندا تمتلك عدة منتخبات، بداية من فريق تحت 17 عامًا مع الصعود عام واحد لكل فريق، حيث سيلتقي يخوض فريق تحت 21 عام مواجهة مصر وليس المنتخب الأولمبي.

    مصر الأولمبي سبق له مواجهة منتخب الولايات المتحدة تحت 23 عام، قبل أن يلعب الأخير مواجهة مع هولندا تحت 21 عام، وهو نفس الفريق الذي سيواجه الفراعنة.

    ووفقًا لما أعلنه الموقع الرسمي للاتحاد الهولندي، فإن قائمة فريق تحت 21 عام المكونة من 23 لاعبًا، يتواجد بها عدد من النجوم الصاعدة في عدد من الأندية الأوروبية.

    قائمة الفريق الهولندي بالكامل لا يوجد بها أي لاعب يتجاوز عمره الـ21 عامًا، حيث تضم 11 لاعبًا في سن الـ20، ثمانية في العام الـ19، وأربعة في السن الأقصى للتواجد في هذا المنتخب.

    لعل أبرز نجوم الفريق الهولندي الشاب، هو جاستن كلويفرت نجح المهاجم الهولندي باتريك كلويفرت الذي سبق له أن قاد منتخب الطواحين للوصول إلى المركز الرابع في كأس العالم 1998.

    كلويفرت الصغير الذي ينشط في مركز الجناح الأيسر، يلعب حاليًا في صفوف نادي روما الإيطالي، بعدما انتقل إلى صفوفه من أياكس في يوليو الماضي مقابل 15.5 مليون يورو.

    كذلك، يتواجد تاهيث تشونج لاعب مانشستر يونايتد الشاب صاحب الـ19 عامًا، والذي يلعب في مركز الجناح الأيمن وسبق له التواجد في الفريق الأول للنادي الإنجليزي.

    واعتمد أوله جونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد على تشونج خلال مواجهة ريدينج في كأس الاتحاد الإنجليزي، وأمام ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى لقاء باريس سان جيرمان الفرنسي بدوري الأبطال الأوروبي، حيث تواجد كبديلًا في الثلاث مواجهات.

    كما تضم القائمة لاعبان من صفوف أياكس الهولندي الذي تأهل إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، وهما المدافع بير شورز صاحب الـ19 عامًا، وداني دي ويت لاعب الوسط ذو الـ21 ربيعًا.

    شورز سبق له المشاركة مع الفريق الأول لأياكس، بعدما ظهر فقط في مواجهة ألكمار بالدوري الهولندي، إلى جانب تواجده بديلًا أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.

    أما دي ويت، فشارك في مواجهتين بالدوري الهولندي مع أياكس، كانت الأولى أمام فينورد والأخرى ضد فورتنا ستارد، كما شارك كبديلًا أمام بايرن ميونخ وريال مدريد بدوري الأبطال الأوروبي.

    أياكس نجح في إقصاء ريال مدريد من دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، رغم خسارته في هولندا بهدفين لواحد، لكنه نجح في التفوق بإسبانيا بأربعة أهداف لواحد.

    ويعد نادي أيندهوفن هو الأكثر تمثيلًا للاعبين بين منتخب هولندا تحت 21 عام، بعدما تم استدعاء أربعة لاعبين من صفوفه، ويليه جرونجين الذي قدم ثلاثة لاعبين للمنتخب.

    ويتواجد لاعبان من أندية ألكمار، أياكس، أوتريخت وسبارتا روتردام، بالإضافة إلى لاعب واحد في صفوف فينورد، فيتسه أرنهيم، سانت باولي السويسري، روما الإيطالي، مانشستر يونايتد الإنجليزي، هامبورج الألماني، شباب إيفرتون الإنجليزي وشباب فناربخشة التركي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان