• ساسي ومعلول.. كيف ساهم الثنائي التونسي في وصول الزمالك والأهلي إلى القمة؟

    02:21 م الإثنين 25 مارس 2019
    ساسي ومعلول.. كيف ساهم الثنائي التونسي في وصول الزمالك والأهلي إلى القمة؟

    ساسي ومعلول

    كتبت- منة عمر:

    أيام قليلة تفصلنا عن مباراة القمة رقم 117 في بطولة الدوري والتي ستجمع بين فريقي الزمالك والأهلي يوم 30 مارس الجاري في إطار مؤجلات الاسبوع السابع عشر من بطولة الدوري المصري.

    كلا الفريقين بدآ استعداداتهما للمباراة التي ربما تساهم في تحديد وجهة لقب الدوري هذا الموسم، فالزمالك متصدر جدول ترتيب الدوري برصيد 53 نقطة يسعى للفوز بالبطولة الغائبة منذ موسم 2014/2015، بينما يأمل الأهلي حامل اللقب ووصيف الجدول الحالي بفارق نقطتين في الحفاظ على لقب البطولة للمرة الرابعة على التوالي.

    فريقي الزمالك والأهلي يمتلكان أكثر من مفاتيح لعب قادرة على تغيير مسار المباراة وإن كان أبرزهم الثنائي التونسي فرجاني ساسي وعلي معلول.

    ساسي

    فرجاني ساسي لاعب خط الوسط التونسي الذي انتقل إلى الزمالك مطلع الموسم الحالي قادمًا من النصر السعودي.

    أول مباراة قمة يخوضها ساسي أمام الأهلي، وشارك التونسي بالقميص الأبيض هذا الموسم بالدوري خلال 18 مباراة من أصل 22 جولة بواقع 1490 دقيقة.

    ساهم ساسي بنسبة 18 % من أهداف الزمالك، فالفريق الأبيض سجل 50 هدفًا سجل التونسي 6 منهم وصنع 3 آخرين وحصل على 4 كروت صفراء.

    أبرز المباريات التي ساهم ساسي في حسمها لصالح الزمالك

    *مباراة بيراميدز بالجولة التاسعة من بطولة الدوري والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 3-3.

    ساسي سجل هدفين وصنع الهدف الثالث لزميله محمود علاء.

    * مباراة مصر المقاصة بالجولة العشرين والتي انتهت برباعية مقابل هدف للفريق الأبيض شهدت تسجيل اللاعب التونسي هدفين.

    * مباراة بتروجت بالجولة الـ18، عزز تقدم فريقه بهدف لمحمود كهربا ليضيف الهدف الثاني وتنتهي المباراة لصالح الأبيض بهدفين دون رد.

    معلول

    علي معلول الظهير الأيسر التونسي انضم إلى صفوف الأهلي مطلع موسم 2016/2017 قادمًا من الصفاقسي.

    ليست القمة الأولى التي يشارك فيها معلول رفقة الأهلي في بطولة الدوري، فالتونسي سبق له التواجد في مباراتين من أصل 4 فاز بهما الأهلي، حيث كانت الأولي بالجولة الأخيرة لموسم 16/17 حقق الفريق الأحمر الفوز بهدفين دون رد، أما المباراة الثانية فكانت بالجولة الـ17 للموسم الماضي وشارك معلول في فوز الأهلي بثلاثية نظيفة حيث صنع هدفًا.

    شارك معلول بقميص الأهلي هذا الموسم خلال 15 مباراة من أصل 22 (بواقع 1269 دقيقة)، وساهم في 29 % من أهدافه ببطولة الدوري، فالفريق الأحمر هز شباك منافسيه بـ 38 هدفًا سجل التونسي منهم 3 أهداف وصنع 8 آخرين وحصل على كارت أصفر وحيد.

    أبرز المباريات التي ساهم معلول في حسمها لصالح الأهلي

    * أمام وادي دجلة بالجولة الثالثة حيث صنع هدف الفوز لزميله صلاح محسن في المباراة التي انتهت بنتيجة 1-0.

    * مباراة سموحة بالجولة الـ15 من بطولة الدوري، سجل الظهير الأيسر التونسي هدف فوز فريقه الوحيد في المباراة ليهدي الأهلي 3 نقاط غالية نحو مشواره في البطولة.

    * مباراة وادي دجلة بالدور الثاني في الجولة العشرين، شارك معلول في فوز الأهلي بهدفين لهدف حيث سجل هدفًا وصنع آخر لعمرو السولية كما أهدر ركلة جزاء.

    * مباراة حرس الحدود بالجولة الـ21، صنع معلول هدف فوز فريقه الذي سجله حمدي فتحي.

    معلول تُوج مع الأهلي بأربع بطولات محلية ( بطولتين دوري- بطولة كأس مصر- بطولة سوبر).

    إعلان

    إعلان

    إعلان