دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

حارس الأهلي يتحدث عن أهمية القمة ودرس إفريقيا ودعم لاسارتي

01:58 م الأحد 24 مارس 2019

علي لطفي حارس الأهلي

كتب- عمر قورة:

أكد علي لطفي، حارس مرمى الأهلي، أهمية مباراة الزمالك المقبلة المقرر لها السبت المقبل، في اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ17 بمسابقة الدوري الممتاز، والمحدد لها على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

مباراة القمة

قال لطفي في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي مساء اليوم الأحد: "القمة لها حسابات خاصة، و الفوز على الزمالك في القمة المقبلة سيقربنا كثيرا من الاحتفاظ بلقب الدوري".

وأضاف: "هناك تركيز شديد من اللاعبين من أجل تحقيق الفوز في لقاء القمة، خاصة ان الفوز بها يمنحنا خطوة مهمة جدا للحفاظ على الدوري من خلال استعادة صدارة المسابقة والسير بخطوات ثابتة نحو الاحتفاظ باللقب المحلي".

وأوضح: "الجميع داخل الفريق يتطلع دائما لتحقيق الانتصارات وحصد النقاط الثلاث دون النظر إلى نتائج الخصم، الكرة الآن في ملعبنا والأمور بأيدينا، وعلينا تحقيق الانتصارات في المباريات المتبقية مع انتظار تعثر المنافس".

دوري أبطال إفريقيا

انتقل لطفي للحديث عن مشوار الفريق في دوري أبطال إفريقيا قائلا: "نتعامل مع الأمور خطوة خطوة، والآن تركيزنا بالكامل في مباراة القمة أمام الزمالك".

وأضاف: "حققنا خطوة مهمة في مشوار استعادة اللقب الإفريقي بعد التأهل إلى ربع النهائي، ولدينا رغبة قوية في حصد اللقب ومصالحة جماهير الأهلي بعد خسارة اللقب في آخر نسختين بعد الوصول إلى المباراة النهائية".

وأكمل: "تعلمنا الدرس جيدا، وندرك أهمية البطولة الإفريقية الحالية ونقدر رغبة جماهير الأهلي في حصد اللقب الإفريقي، خاصة أنها لم تعتد على خسارة اللقب في النهائي، كما حدث في آخر نسختين".

قرعة ربع النهائي

قال لطفي عن قرعة ربع النهائي ومواجهة صن داونز الجنوب إفريقي: "نحترم جميع المنافسين، ولكن الفريق البطل لا ينظر سوى لهدف واحد وهو حصد اللقب، ومن ثم نتعامل مع جميع المباريات التي نسعى فيها إلى تحقيق الانتصارات من أجل مواصلة رحلة السعي لحصد الألقاب".

وأضاف لطفي أنه سعيد بدعم جماهير الأهلي له بعد مشاركته في مباراة فيتا كلوب الكونجولي في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، رغم الظروف الصعبة التي خاض فيها اللقاء، سواء أرضية الملعب أو الظروف المناخية وغيرها.

وأوضح: "الأمور داخل الأهلي تدفع الجميع دائما للتركيز بقوة في التدريبات ليكون جاهزا في أية لحظة يتم الاعتماد عليه فيها كما حدث بالنسبة لي في مباراة فيتا كلوب، حيث تبقى الأمور واضحة جدا بشأن ضرورة التدريب بقوة، والتركيز الشديد في التدريبات، خاصة أن الفريق يخوض مشوارًا مهمًا وصعبًا في بطولتين كبيرتين هما الدوري وإفريقيا".

دعم لاسارتي

قال لطفي: "سعيد بإشادة مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق، وطارق سليمان، مدرب حراس المرمى، بعد مشاركتي في مباراة فيتا، خاصة أن كلماتهما كانت بمثابة دافع قوي بالنسبة لي لمواصلة التركيز والجدية في التدريبات لنيل ثقتهم".

وأضاف: "لاسارتي تحدث معي بعد المباراة وقبل مواجهة شبيبة الساورة الجزائري في الجولة الأخيرة وقام بدعمي بشدة، كما تطرقنا للحديث بالطبع عن بعض الإيجابيات والأمور الفنية وكنت سعيدا جدا بثقته ودعم طارق سليمان".

وأوضح حارس الأهلي: "قادرون على حصد بطولة إفريقيا، ونحتاج دعم جماهير الأهلي العظيمة لمواصلة مشواري الدوري وبطولة إفريقيا، من أجل الوصول إلى منصة التتويج في البطولتين".

وأتم علي لطفي قائلا: "أضع حلمي أمامي سواء في التدريب أو المباريات، وأجتهد كثيرا في المران للحفاظ على اللياقة الفنية والبدنية، وحتى أكون عند حسن ظن الجهاز الفني وجماهير الأهلي الداعمة دائما للفريق".

فيديو قد يعجبك: