• تقرير بالمواعيد.. 7 مباريات تحدد فرص الأهلي والزمالك في إفريقيا والدوري

    01:04 م الأحد 24 مارس 2019
    تقرير بالمواعيد.. 7 مباريات تحدد فرص الأهلي والزمالك في إفريقيا والدوري

    الأهلي والزمالك

    كتب- عمر قورة:

    ستلعب الأيام المقبلة بعد فترة التوقف الدولي دورا كبيرا في تحديد فرص الأهلي والزمالك في المنافسة على اللقب الإفريقي والدوري المصري، بعدما أصبح قطبي الكرة المصرية مجبران على خوض سبع مباريات حاسمة في الشهر المقبل.

    ويستهل الأهلي والزمالك تلك المرحلة بخوض مباراة القمة 117 بينهما في الدوري يوم السبت المقبل على ملعب إستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ17 من الدوري المصري الممتاز (2018-19).

    ويمثل بيراميدز صاحب المركز الثالث في الدوري عاملا مشتركا في مواجهات الأهلي والزمالك بالدوري خلال شهر إبريل، وقد ترسم تلك المباراتين ملامح هوية الفائز باللقب نظرا لقوة الفريق الوليد هذا الموسم سواء فنيًا أو ماديًا.

    الأهلي يحتل حاليًا المركز الثاني في الدوري خلف الزمالك المتصدر بفارق نقطتين بعد خوض الفريقين 22 مباراة في المسابقة، بينما يأتي بيراميدز في المركز الثالث برصيد 48 نقطة من 24 لقاء.

    ونستعرض في التقرير التالي جدول مباريات الزمالك والأهلي خلال شهري مارس وإبريل:

    الزمالك:

    السبت 30 مارس - يستضيف الزمالك نظيره الأهلي بعدما اشتعلت القمة المرتقبة بتعثر الفريق الأبيض في مباراة المقاولون العرب التي انتهت بالتعادل (2-2)، في ظل تقلص الفارق مع منافسه المباشر في الدوري إلى نقطتين فقط.

    الأربعاء 3 إبريل - سيواجه الزمالك فريق سموحة الذي يعاني من تراجع النتائج خلال الفترة الأخيرة رغم تغيير الأجهزة الفنية، حيث فشل الفريق السكندري في تحقيق أي فوز في آخر 16 مباراة، ويعود آخر انتصار لشهر أكتوبر الماضي.

    الأحد 7 إبريل - يحل الزمالك ضيفا على حسنية أغادير المغربي التي أوقعته القرعة معه بالدور ربع النهائي من البطولة الكونفدرالية الإفريقية، بعدما احتل الفريق الأبيض صدارة المجموعة الرابعة في المسابقة القارية برصيد 9 نقاط.

    الأربعاء 10 إبريل أو الخميس 11 إبريل - يحل الزمالك ضيفا على المصري في برج العرب ضمن منافسات الأسبوع الـ28 للدوري، مع العلم أن الفريق البورسعيدي يسير بخطى ثابتة مؤخرًا في المسابقة تحت قيادة مدربه إيهاب جلال.

    الأحد 14 إبريل - يستضيف الزمالك فريق حسنية أغادير في إياب دور الثمانية من الكونفدرالية، في لقاء مصيري سيسعى الأبيض من خلاله إلى بلوغ نصف نهائي المسابقة واقتناص بطاقة التأهل على ملعبه ووسط جماهيره.

    الخميس 18 إبريل - يحل الزمالك ضيفا على الإسماعيلي في اللقاء المؤجل بينهما من الدور الأول للدوري بالأسبوع العاشر للمسابقة، ولم يحدد اتحاد الكرة الملعب الذي يستضيف المباراة حتى الآن.

    الإثنين 22 إبريل - يحل الزمالك ضيفا على بيراميدز في ملعب الدفاع الجوي ضمن منافسات الأسبوع الـ26 للدوري، مع العلم أن مباراة الدور الأول انتهت بنتيجة مثيرة بعد تعادل الفريقين (3-3).

    الأهلي:

    السبت 30 مارس - يستهدف الأهلي تحقيق الفوز على الزمالك في لقاء القمة من أجل انتزاع صدارة الدوري لأول مرة خلال الموسم الجاري، في سعيه للحفاظ على اللقب الغائب عن خزائن الأبيض منذ موسم (2014-15).

    الثلاثاء 2 إبريل - يحل الأهلي بعد مباراة القمة ضيفا على الاتحاد السكندري في ملعب برج العرب ضمن منافسات الأسبوع الـ27 للدوري المصري.

    الجمعة 5 إبريل أو السبت 6 إبريل - يطير الأهلي إلى جنوب إفريقيا لمواجهة صنداونز الذي أوقته القرعة في طريقه بربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما احتل الأحمر صدارة المجموعة الرابعة في المسابقة القارية برصيد 10 نقاط.

    الثلاثاء 9 إبريل أو الأربعاء 10 إبريل - يستضيف الأهلي فريق مصر المقاصة صاحب المركز الخامس في الدوري ضمن منافسات الأسبوع الـ28 للمسابقة.

    الجمعة 12 إبريل أو السبت 13 إبريل - سيخوض الأهلي إياب ربع نهائي دوري الأبطال في مصر أمام صنداونز، ويأمل وصيف النسخة الماضية للمسابقة في العبور لنصف النهائي واستكمال طريقه نحو اللقب التاسع تاريخيًا.

    الخميس 18 إبريل - يستضيف الأهلي فريق بيراميدز ضمن منافسات الأسبوع الـ25 للدوري، ويسعى الأحمر لرد اعتباره بعد هزيمته في لقاء الدور الأول بنتيجة (2-1) في الدفاع الجوي.

    الإثنين 22 إبريل - يستضيف الأهلي المصري بلقاء مؤجل من الأسبوع الـ19، حيث يمثل الفريق البورسعيدي عاملا مشتركا في مواجهات الأهلي والزمالك، مع العلم أن المصري يحتل المركز الرابع خلف بيراميدز بفارق 7 نقاط.

    إعلان

    إعلان

    إعلان