دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

أزمة في الطريق.. ماذا يعني خطاب اتحاد الكرة بعد واقعة مرتضى منصور؟

12:41 م الأربعاء 25 ديسمبر 2019

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أزمة في الطريق قد تشهدها الكرة المصرية بين مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك واتحاد الكرة عقب قرار لجنة الانضباط بحرمان رئيس القلعة البيضاء من حضور ثلاث مباريات.

الأزمة بدأت عقب تصريحات مرتضى منصور بشأن حكم مباراة فريقه أمام سموحة، والتي انتهت بالتعادل السلبي وتصريحاته المسيئة ضد رئيس لجنة الحكام جمال الغندور.

هذه التصريحات جعلت لجنة الانضباط باتحاد الكرة تقرر إيقاف رئيس الزمالك بعدم حضور المباريات، حيث كانت بداية الإيقاف من خلال لقاء الإنتاج الحربي أمس الثلاثاء والذي انتهى بالتعادل السلبي دون أهداف ضمن مباريات الأسبوع العاشر.

- حضور مرتضى

بعد إعلان اتحاد الكرة قراراته فاجأ مرتضى منصور الجميع بالحضور لمباراة فريقه أمام الإنتاج الحربي؛ ليعلق رئيس القلعة البيضاء على قرار إيقافه: "لا أريد مهاجمة قرار لجنة الانضباط بإيقافي؛ لأن القاضي هو من قرر ذلك، لكني سأعلمه القانون، وسأشكوه لوزير العدل بعد اعتدائه على الدستور والقانون وقانون الرياضة والقضاء المصري؛ لأنه لا يجوز لهيئة معاقبة هيئة".

وتابع "بعيدًا عن الحصانة، اللجنة الأولمبية قررت إيقافي عامين ورفعت قضية في محكمة القضاء الإداري، وفزت بها، ستتم محاسبتكم على هذا القرار بسبب عدم الالتزام بأحكام القضاء وقانون الرياضة ومجلس النواب".

رئيس الزمالك هاجم اتحاد الكرة، قائلاً: "اتحاد الكرة تم تعيينه من أجانب وأنا منتخب من جمعية عمومية مصرية، لا أريد سماع صوتك أنت أو لجنتك، لا تجرؤ ولا تملك إيقافي".

وأكمل: "لدي حصانتان، موضوعية وإجرائية، الأولى تتيح لي الحديث عن أي شيء تحت قبة البرلمان دون اتخاذ أي قرار ضدي، والإجرائية لا يجوز توقيع أي عقوبة تأديبية أو جنائية إلا بعد الحصول على إذن من المجلس وفقا للدستور والقانون".

وأنهى رئيس الزمالك والذي جاء عبر فيديو نشر على الموقع الرسمي: "عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة زملكاوي، وحسام الزناتي رئيس لجنة المسابقات زملكاوي، ومن أصدر القرار زملكاوي، ماذا تريدون من نادي الزمالك؟".

- خطوة رسمية

عقب تصرف مرتضى منصور جاء الدور على اتحاد الكرة ليقوم وليد العطار المدير التنفيذي في الاتحاد المصري بمخاطبة ثلاث جهات مسؤولة من أجل منع شخصيات معينة من حضور المباريات.

اتحاد الكرة وجه ثلاثة خطابات الأول كان للواء محمد منصور مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن، والثاني لوائل عادل جعفر مساعد وزير الداخلية للأمن الوطني والثالث كان موجهًا إلى اللواء محمد نبيل الدسوقي رئيس مجلس إدارة الشركة الأفريقية المسؤولة عن تأمين المباريات في مصر.

وخاطب وليد العطار المدير التنفيذي في اتحاد الكرة ثلاث جهات رسمية – وحصل مصراوي على نسخة من الخطاب - وطلب بضرورة منع شخصيات معينة من حضور المباريات التي ينظمها الاتحاد، وذلك من أجل الحفاظ على الانضباط في الملاعب المصرية.

- أزمة في الطريق

بالطبع خطوة اتحاد الكرة بشأن تصرف رئيس الزمالك ومخاطبتها ثلاث جهات مسؤولة لمنعه من حضور المباريات ستعني أن مرتضى منصور سيدخل في معركة جديدة ضد الجبلاية.

الزمالك سيخوض مباراته المقبلة في الدوري أمام فريق أسوان، وهذا يعني أن على مرتضى منصور عدم الحضور تنفيذًا لقرار لجنة الانضباط من ناحية، بجانب إذا حضر المباراة المقبلة في الدوري والمقرر لها الثاني من يناير المقبل ستعني دخوله في أزمة مع الجهات المسؤولة بتأمين المباراة.

وهنا السؤال ماذا سيفعل اتحاد الكرة إذا أصر مرتضى منصور على حضور مباراة الثاني من يناير المقبل؟.

فيديو قد يعجبك: