دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

توقف آل الشيخ وغياب مدير الكرة القوي.. مدرب الزمالك السابق يحدد أسباب هبوط الأبيض

12:17 م الخميس 19 ديسمبر 2019

عصام مرعي وميتشو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

أرجع عصام مرعي المدرب العام السابق في جهاز الزمالك تذبذب مستوى ناديه ببطولة الدوري الممتاز إلى غياب الاستقرار الفني والإداري بالمقارنة مع الموسم الماضي.

الزمالك تصدر بطولة الدوري الممتاز الموسم الماضي، وتوج ببطولة الكونفيدرالية، ولكنه فقد الدوري في المراحل الأخيرة لصالح غريمه التقليدي للأهلي.

مرعى الذي انضم للجهاز الفني في عهد الصربي ميتشو، ورحل معه حدد خمسة أسباب لمستوى الزمالك الحالي وهي:

1- توقف تركي آل الشيخ

يرى مرعي أن غياب تركي آل الشيخ مالك بيراميدز السابق عن دعم النادى زعزع استقرار الفريق المادي هذا الموسم على عكس الموسم السابق.

وقال مرعى "دعم تركي ساعد النادي كثيراً سواء في المكافآت التي توقفت هذا الموسم أو عقود بعض اللاعبين"

وأعلن تركي آل الشيخ توقفه عن دعم نادي الزمالك عقب المصالحة مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وأكد مرتضى منصور رئيس الزمالك تنفيذ تركى آل الشيخ قراره في اجتماع الذي عقد قبل يومين مع الفريق وكشف خلاله توقف رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية عن دعم عقد فرجاني ساسي.

2- غياب مدير الكرة القوي

أشار مرعي إلى أن غياب مدير الكرة القوي الذي يجيد التعامل نفسياً وإدارياً مع اللاعبين أحد أسباب هبوط مستوى الفريق مشددًا على أن العقاب والتعنيف كل الوقت ليس الحل الأمثل.

وقال مرعى "إدارة فريق كرة بحجم الزمالك يحتاج إلى حنكة في التعامل مع النجوم، الشدة طوال الوقت ليس الأسلوب المثالي وأثره سلبي".

3- الوعود

الجيل الحالي مختلف عن السابق، الالتزامات أخذت مكان الانتماء، الصبر على النادي في حالة التأخر عن سداد المستحقات واحب على اللاعبين، ولكن على الجهة الأخرى الإدارة ملزمة أيضاً بالوفاء بوعودها في تسديد المتأخرات في الموعد المحدد، وذلك لبناء جسور الثقة بين الطرفين عقب اختلاف الموسم الحالي عن السابق.

لا أحمل اللاعبين المسؤولية كاملة في أزمة المستحقات، لديهم التزامات مالية وحصلوا على وعود والإخلال بهذه الوعود يؤثر عليهم بالطبع.

4- تسويق وتفكيك

جزء آخر تحدث عنه مدرب الزمالك السابق وقال "الموسم الماضي الزمالك استفاد من بيع لاعبين إلى بيراميدز بما يقرب من 100 مليون جنيه؛ ليصرف على الفريق، ولكن هذا الموسم الوضع اختلف".

وأضاف: "الوضع ازداد سوءًا بتسريب عقود بعض اللاعبين، وهو ما يؤثر بالسلب، تخيل أنك تعلم أن زميلك فى نفس مركزك يتقاضى خمسة أضعافك".

5- الكونفدرالية والكأس وقيمة الدوري وأفريقيا

قال مرعي إن الفوز بالدوري، وبطولة دوري أبطال أفريقيا، هو من يجعل للاعبين قيمة، وليس الفوز ببطولة الكونفيدرالية، وكأس مصر.

وفسر مرعى "على اللاعبين معرفة إن أهم بطولتين في الموسم الدوري البطولة الأهم والأقوى وبطولة دوري أبطال أفريقيا ، من يرد أن يصنع سيرته الذاتية ويتحدث عن انجازاته يبحث عن الفوز بهاتين البطولتين".

فيديو قد يعجبك: