بالفيديو والصور.. مصر تفتتح عهد البدري بفوز باهت على بتسوانا

06:53 م الإثنين 14 أكتوبر 2019

كتب- عمر قورة:

تصوير- حازم جودة:

بأداء لم يرتق إلى المستوى المطلوب، حقق منتخب مصر الفوز على نظيره البتسواني بهدف نظيف، في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة مساء الإثنين، استعدادًا للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

ودوّنت تلك المباراة الظهور الأول للجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري، الذي تولى قيادة الفراعنة خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري، الذي تمت إقالته بعد الإقصاء مبكرا من بطولة أمم إفريقيا 2019 بمصر.

ويستعد المنتخب في عهد البدري لاستهلال مهمته الرسمية خلال شهر نوفمبر المقبل، حين يخوض مباراتي كينيا وجزر القمر في أول جولتين من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021 المقررة بالكاميرون.

ملخص المباراة:

سيطر منتخب مصر على الكرة خلال العشر دقائق الأولى من عمر المباراة أملا في افتتاح التسجيل مبكرا، دون تشكيل أي تهديد هجومي وسط تكتل لاعبي بتسوانا في منطقتهم.

وفي الدقيقة الـ14، وصلت الكرة إلى أحمد حسن كوكا بعد عدة تمريرات، ليسدد مهاجم سبورتنج براجا من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس بتسوانا نجح في تحويلها إلى ضربة ركنية.

حاول منتخب مصر مجددا زيارة شباك بتسوانا، لكن تسديدة أحمد حجازي مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى في الدقيقة الـ15.

وفي الدقيقة الـ17، استلم حسين الشحات تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليراوغ مدافع بتسوانا بمهارة عالية ويرسل الكرة إلى أحمد حسن كوكا، لكن رأسية الأخير مرت فوق العارضة الأفقية.

وفي أول فرصة حقيقية للمنتخب، مرر عبدالله السعيد كرة ذكية إلى محمود تريزيجيه داخل المنطقة، لكن الأخير سددها بوجه قدمه الخارجي من الجبهة اليسرى لتذهب إلى أيدي حارس بتسوانا.

وبعد مرور نصف ساعة، واصل كوكا تهديد مرمى بتسوانا بعدما حصل على الكرة داخل المنطقة من محمود تريزيجيه، لكن احتسب الحكمم إبراهيم نور الدين خطأ ضده بعد دهس قدم لاعب بتسوانا.

واصل المنتخب خطورته على بتسوانا بعدما مرر عبدالله السعيد الكرة إلى حسين الشحات، ليسددها الأخيرة مباشرةً تجاه مرمى بتسوانا، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة الـ31 من المباراة.

وفي الدقيقة الـ37، أشهر الحكم إبراهيم نور الدين البطاقة الصفراء للجزائري عادل عمروش، المدير الفني لمنتخب بتسوانا، بداعي الاعتراض على القرارات التحكيمية.

ظلت النتيجة على حالها حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين مصر وبتسوانا.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع البدري في الدقيقة الـ53 بحمدي فتحي بدلا من محمد النني في أول تبديل بالمباراة، قبل الدفع بمحمد مجدي "أفشة" بديلا لعبدالله السعيد في الدقيقة الـ59.

وبعد مرور نصف ساعة، فشل أحمد حسن كوكا في استغلال ارتداد الكرة من الحارس بعد تسديدة أحمد فتحي، حيث حول الكرة تجاه المرمى لكن حارس بتسوانا أبعدها إلى ركنية.

وشارك الحارس محمد عواد بدلا من محمد الشناوي في الدقيقة الـ61 من المباراة، كتغيير ثالث للمنتخب.

وفي الدقيقة الـ64، حاول حسين الشحات افتتاح التسجيل من ركلة حرة حصل عليها أفشة على حدود منطقة الجزاء، لكن حارس بتسوانا نجح في التصدي لها.

وفي الدقيقة الـ67، استغل أحمد حسن كوكا عرضية أحمد فتحي من الجبهة اليمنى ليحول الكرة تجاه مرمى بتسوانا، لكن رأسيته مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة الـ69، قام حسام بالتبديل الرابع، حيث دفع بحسام حسن مهاجم سموحة بدلا من أحمد حسن كوكا.

ونجح المنتخب في افتتاح التسجيل بالدقيقة الـ74 عن طريق البديل حمدي فتحي، بعدما استغل تمريرة محمود علاء داخل منطقة الجزاء ليحول الكرة بسهولة داخل الشباك معلنا عن الهدف الأول لمصر.

وفي الدقيقة الـ80، شارك عمر جابر بدلا من طارق حامد كتغيير خامس للمنتخب، قبل أن يجري البدري التغيير السادس بإقحام عمر السعيد بدلا من حسين الشحات في الدقيقة الـ84.

كاد المنتخب أن يضاعف النتيجة في الدقيقة الـ88، بعدما استغل محمود تريزيجيه خطأ لاعب بتسوانا، ليمرر الكرة إلى محمد مجدي أفشة لكنها لم تصل إليه بعدما شتتها الدفاع.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حاول تريزيجيه تسجيل الهدف الثاني من ركلة حرة سددها أرضية في الزاوية اليسرى، لكن حارس بتسوانا تصدى لها.

ظلت النتيجة على حالها في الدقائق الأخيرة ليطلق الحكم إبراهيم نور الدين صافرة نهاية المباراة بفوز منتخب مصر (1-0).

تشكيل المنتخب: محمد الشناوي، أحمد فتحي، محمود علاء، أحمد حجازي، عبدالله جمعة، محمد النني، طارق حامد، حسين الشحات، عبدالله السعيد، محمود تريزيجيه، أحمد حسن كوكا.

إعلان

إعلان